الشريط الأخباري

أفكار بسيطة تساعدك على تصميم المطبخ بطريقة مميزة

موقع بكرا
نشر بـ 24/01/2019 12:25 , التعديل الأخير 24/01/2019 12:25
أفكار بسيطة تساعدك على تصميم المطبخ بطريقة مميزة

تصميم المطبخ الصغير ليس بالصعوبة التي يتناقلها الجميع، ولكنه يحتاج فقط لمزيج دقيق يجمع بين العملية والجمال في ديكور مختلف ومثالي يتعامل مع المساحة على أنها ميزة وليست عيباً، وبالتالي يكون اختيار أماكن العناصر الخاصة بالمطبخ تحدياً يشوبه المتعة في اثبات التميز وحسن الاختيار بالنسبة للمصمم أو من يقوم بالاختيار.

اليوم نقدم مجموعة مميزة من الأفكار التي تساعدك على تصميم المطبخ بطريقة مميزة بالرغم من ضيق المساحة والتي يمكن تطبيقها بمباديء ثابتة في عدد من الغرف الأخرى بالمنزل.
لابد أن نعي في البداية أن المساحة المناسبة لحجم الأثاث أو العناصر التي تشغلها لاتكون أبداً ضيقة، ولكن الذي يجعل المساحات ضيقة هو أن يكون فيها عناصر أكبر من قدرة استيعابها، لذا لابد أن نقوم بتصميم المطبخ بمكوناته وعناصره بحجم يليق مع المساحة ويتناسب معها بالكامل .

يمكن أن تحقق الإضاءة الداخلية الكثير من الشعور بالاتساع داخل المطبخ بمجرد استخدامها بالطريقة الصحيحة في الأماكن الاكثر بعداً عن منتصف المطبخ، وبالتالي سيكون لدينا شعور بكامل المساحة وبتفاصيل أكثر، وبالطبع هذا إلى جانب الاهتمام بالإضاءة الرئيسية في التصميم سواء من خلال النوافذ أو النجف الرئيسي في الوسط
التصميم الذكي يظهر منذ البداية في تقسيم الخزائن بشكل انسيابي ومفيد، يجعلك تشعر بالكثير من الحلول في وجود كامل الطاقة الاستيعابية لكافة احتياجاتك دون أي صعوبات، لاحظ أسفل رف الحوض هنا وكيف تم تقسيمه في هيئة خزائن تستوعب الغسالة والبوتوجاز وكذلك أماكن اضافية للتخزين المتعدد بلون أبيض أنيق وبحلول وفيرة لم تشعرنا أننا أمام مساحة صغيرة.

الألوان الفاتحة من أكثر النصائح المتداولة للهروب من أي شعور بضيق المساحات، يمكنك التعامل مع هذه القاعدة في كافة الغرف وليس في المطبخ فقط، وفي المقابل يمكنك أن تعتمد في الألوان الفاتحة على الدرجات التي تحدث تفاعلاً قوياً مع الإضاءة كالأبيض أو الفضي أو العاجي، وتقوم باستخدام اكسسوارات حية كالنباتات لتعميق الشعور بالهدوء والتناغم.
تعتبر الأسطح العاكسة من العناصر التي تساعدك على التخلص من الشعور بالضيق مثل أن تستخدم المرايات أو البلورات الزجاجية وكذلك الأسطح التي تساعد على انعكاس الضوء كالرخام والخشب الناعم والألومنيوم.

أضف تعليق

التعليقات