الشريط الأخباري

جامعة تلّ أبيب: مواصلة الإحتجاج على اغلاق المصلّى

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 24/01/2019 22:45 , التعديل الأخير 24/01/2019 22:45
جامعة تلّ أبيب: مواصلة الإحتجاج على اغلاق المصلّى

شارك عشرات الطلبة العرب، اليوم الخميس، في صلاة جماعة أقيمت في جامعة تلّ أبيب بدعوة من كتلة رؤية.

هذه الصلاة هي الثانية التي تقام في الجامعة ضمن خطوات احتجاجيّة على قيام الجامعة بإغلاق المصلّى، أمام الطلّاب.

عضو كتلة "رؤية" في جامعة تلّ أبيب - طارق محاجنة يقول لـبكرا:" بحمد الله وفضله اليوم وللمرة الثانية في هذا الأسبوع وبدعوة من كتلة رؤية الطلابية أقيمت صلاة الظهر جماعة أمام بناية إدارة الجامعة احتجاجًا على إغلاق المصلى الوحيد داخل الجامعة، وقد أقيمت الصلاة في ذات الأثناء التي انعقد فيها اجتماع إدارة الجامعة لمناقشة أمر المصلى،وبهذا نكون قد حققنا أول الهدف ولكن علينا ألّا نتوانى عن الوصول الى الحل الذي نرغب ونريد، لا مساومات لا تنازلات، ونشكر الحضور الرائع من الطلاب والطالبات وإن دلّ على شيء فقد دلّ على أن صاحب الحق لن ينفك عن السعي وراء حقه ولن نقبل الاّ مصلى مريحًا نظيفًا وثابتًا، ولن نرضى بأقل من ذلك".

يوضح محاجنة انّ:" بعد الضغط المستمر والمتواصل من قبل كتلة رؤية ومن قبل عدد كبير من الطلاب ومن اشخاص داخل الجامعة وخارجها، قرّرت الجامعة عقد اجتماع عاجل اليوم الساعة الواحدة بخصوص القضية. إننا نلمس تقدم ومحاولة التوصل لحل من طرف الجامعة الّا اننا لن نرضى الّا في حلّ يليق بمصلى للطلاب وليس انصاف حلول في اماكن لا تليق بالصلاة كما كان سابقا .وعليه فاننا نتابع القضية وسنرى حلّاً قريبا ان شاء الله".

حرم الجامعة كلّه مصلّى

حول الخطوات المقبلة، يقول:" الخطوات المقبلة مزيد من الصلوات بعد توزيعنا لمصليات على عدد كبير من الطلاب، صلوات في ساحات رئيسية ومركزية ، لتصل الرسالة دوما انه اما ان نعطى مصلّى أو يكون حرم الجامعة كلّه مصلى".

ينهي الناشط حديثه قائلا:"ادارة الجامعة في مماطلة دائمة، ولا حلول جديّة تذكر".

جامعة تلّ أبيب: مواصلة الإحتجاج على اغلاق المصلّى جامعة تلّ أبيب: مواصلة الإحتجاج على اغلاق المصلّى جامعة تلّ أبيب: مواصلة الإحتجاج على اغلاق المصلّى

أضف تعليق

التعليقات