نشر الجيش الإسرائيلي المزيد من بطاريات القبة الحديدية في كافة المناطق، إلى جانب استدعاء جنود الاحتياط في منظومة الدفاع الجوي، على خلفية التصعيد على جبهتي غزة وسوريا.

وذكرت مصادر اسرائيلية، أمس الخميس، أن الجيش نشر بطارية "القبة الحديدية" في منطقة "غوش دان" في تل ابيب، عقب تهديدات الرئيس السوري بشار الأسد بالرد على الغارات الاسرائيلية التي استهدفت مطار دمشق قبل يومين.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد هدد، الأربعاء، برد قاس على قطاع غزة، في حال استمر التصعيد على الحدود.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية "كان" أنه وقعت خلال الاسبوع الاخير العديد من الحوادث الأمنية على حدود قطاع غزة، كان من بينها حادثة إطلاق النار على جنود الاحتلال وإصابة ضابط بجروح بعد أن اخترقت رصاصة خوذته التي يلبسها على رأسه.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس في مقابلة مع إذاعة "ريشت بيت"، إن تقديراته تشير إلى إمكانية إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة حتى يوم غد.

وادعى شتاينتس أن سياسة إسرائيل كانت دائما عدم حدوث أزمة إنسانية في قطاع غزة، "نحن لا نريد أن نصل الى وضع لا يوجد هناك أموال لشراء الطعام والدواء والماء"، في اشارة الى غزة.

وفي ذات السياق، أشارت وسائل اعلام عبرية، إلى أن إسرائيل تسعد أيضا، لإمكانية إطلاق النار من سوريا، ردا على الهجمات الجوية التي تنفذها إسرائيل في دمشق.

وكان قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإيراني ، قاسم سليماني ، قد هدد هذا الأسبوع بأن إيران ستطلق صاروخا إلى وسط إسرائيل وتسقط حكومة نتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]