علمت مراسلة موقع "بكرا" من مصادر خاصة ومطلعة ان المرشح الذي سيخوض المعركة الانتخابية القادمة عن قائمة ناصرتي ضمن الائتلاف المتوقع مع حركة العربية للتغيير برئاسة الدكتور احمد الطيبي هو رجل الاعمال النصراوي المعروف باسم الشيخ سليمان في حين لم تؤكد العربية للتغيير او تنفي هذا الامر مشيرة الى انه حتى اللحظة لا يوجد حديث حول مرشح نهائي وان ما يتم طرحه هو غير نهائي. حيث من المتوقع الاعلان عن اسماء المرشحين من ناصرتي والنقب بعد انعقاد المؤتمر العام للعربية للتغير في عرعرة في الثامن من شهر شباط القادم وبعدها بأسبوع سيتم عقد المجلس العام الذي سينتخب قائمة المرشحين ويقر التحالفات.


باسم الشيخ سليمان: لا يوجد قرار نهائي!

في توجه لمراسلتنا لباسم الشيخ سليمان أكد بدوره انه حتى اللحظة لا يوجد أمر او قرار نهائي في هذا السياق وانه لا يفضل الخوض بالتفاصيل التي سيتم الكشف عنها تباعا بعد ان يتم رسم الصورة والوصول الى اتفاق نهائي.

اتصالات حثيثة لتحديد مرشح النقب!

وقد عممت العربية للتغيير كشفت فيه عن ائتلاف مبدئي بين ناصرتي والحركة، تم التوصل اليه بين الحركة العربية للتغيير برئاسة النائب احمد الطيبي وبين قائمة ناصرتي. وذلك بعد عقد اجتماع اول أمس في الناصرة بين احمد الطيبي وعلي سلام تم خلاله التوصل الى الاتفاق الذي يقضي باشراك مرشح لناصرتي في مكان مضمون في الاماكن المتقدمة في القائمة.
واشارت المصادر الى ان: هذه القائمة هي الاقوى في الساحة الحزبية وسوف تحصد من ستة الى سبعة مقاعد وهي ستكون عنوانًا لكل من يؤمن بالعمل والانجاز من جهة وحمل هموم الناس اجتماعيا ووطنياً. ويكتسب هذا الاتفاق اهمية خاصة بعد ان اتضح ان قائمة الجبهة لا تضم مرشحًا من الناصرة.
كما وتجري الاتصالات بمبادرة من المحامي أسامة السعدي سكرتير عام العربية للتغيير بهدف التوصل لتفاهم قريب حول هوية مرشح النقب الذي ستقترحه مجموعة كبيرة من القيادات العربية الاعتبارية في الجنوب التي تواصلت مع العربية للتغيير.

اتفاق مبدأي! والعربية للتغيير ترد: سنحصد اكبر عدد مقاعد

وقد بدأ الحديث حول ائتلاف يتحضر بين قائمة ناصرتي بقيادة رئيس بلدية الناصرة علي سلام وبين العربية للتغيير بقيادة عضو الكنيست احمد الطيبي منذ ان انشقت الأخيرة عن القائمة المشتركة وأعلنت رسميا خوضها الانتخابات القادمة بشكل مستقل ما اثار بلبلة وتساؤلات خصوصا وان مصادر أكدت ل "بكرا" عن محاولة مستمرة لعودة الطيبي الى القائمة المشتركة وان اتفاقه مع ناصرتي مجرد مسعى استفزازي آخر للمشتركة حتى يحصد ما يريد. لتبقى الأمور غامضة في سياقها في الوقت الحالي خصوصا وان الحديث يدور حول ائتلاف مبدأي مع ناصرتي وغير رسمي.

بدوره القيادي في العربية للتغيير غسان عبد الله عقب قائلا: العربية للتغيير تقوم بالترتيبات والتحضيرات اللازمة لانعقاد المؤتمر العام الحزبي المزمع عقده في تاريخ الثامن من شباط القادم، والذي سيكون اكبر مؤتمر حزبي في الداخل. وفي نفس الوقت ماضون في تجهيز وترتيب اقوى قائمة عربية ستنافس في الانتخابات المقبلة، وهي قائمة العربية للتغيير برئاسة النائب د. أحمد الطيبي. ناصرتي تمثل عشرات الآلاف من سكان الناصرة ونحن تعتز بعلاقاتنا وعملنا المشترك مع قيادتها ورئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام. وكذلك نهتز بعلاقاتنا وتواصلنا مع اخوتنا من النقب الصامد الذين سيكون لهم مكان ومكانة في قائمة العربية للتغيير تليق بهم وبنقلنا الأشم.

وتابع: هناك من يتنكر للواقع الحزبي الجديد، وما زال يعيش في امجاد القرن الماضي، ولهؤلاء المشككين نقول: ارفعوا رؤوسكم من الرمال وانظروا الى شعبنا بمستوى العين واحترموا توجهاتهم والتفافهم حول العربية للتغيير، الحزب الذي سيحصد أكبر عدد من المقاعد وسيعزز من العمل البرلماني وخدمة ابناء شعبنا، كما ونوعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]