الشريط الأخباري

أسامة حسن: "قانون الكاش" في مركز اهتمام مدققي الحسابات

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/01/2019 17:55 , التعديل الأخير 27/01/2019 17:55
أسامة حسن:

نظم فرع الناصرة والشمال في نقابة مدققي الحسابات "مؤتمر الناصرة التقليدي السادس" لأصحاب المهنة، بحضور مسؤولي النقابة، محليًا وقُطريًا، وفي مقدمتهم الرئيس الجديدة للنقابة- إيريس شتارك- وجمع غفير من أصحاب المهنة، العرب واليهود.

ويضم فرع الناصرة والشمال (800) مدقق حسابات، من أصل حوالي (20) ألفًا في إسرائيل، بينما يدخل في عضوية النقابة (14) ألفًا من بينهم.
وفي مقابلة أجراها موقع "بـُكرا" مع الاستاذ أسامة حسن، رئيس فرع الناصرة والشمال (الذي وصفه بأنه من أكبر وأنشط فروع النقابة)، قال أن الهدف من المؤتمر السادس، كسابقيه- حتلنة أصحاب المهنة بما يجري من تغييرات واجراءات وقوانين (الضريبة وغيرها)، لتقويم وتصويب الاداء والكفاءات – لفائدة العملاء والزبائن.

"إشكالية الكاش"!

ومن بيت التغييرات التي أشار إليه رئيس فرع الناصرة والشمال، بشكل خاص، القانون الجديد المتعلق بتحديد التعامل بالسيولة النقدية ("الكاش")، الذي وصفه بأنه يهم المجتمع العربي بشكل خاص "وسنطلب من مسؤولي مصلحة الضرائب تعديل هذا القانون نظرًا للأعداد الكبيرة من المواطنين العرب المعتادين، تقليديًا، على الاحتفاظ بمبالغ نقدية كبيرة- مشروعة بالتأكيد- والآن ربّما تتردد البنوك في استلام هذه المبالغ النقدية منهم لإيداعها، وذلك لا بدّ من ايجاد حلّ لهذه الاشكالية، ونحن نسعى في هذا الاتجاه"- حسبما قال الاستاذ أسامة حسن.

واعرب رئيس الفرع عن أمله في توطيد التعاون وتطويره من الرئيسة الجديدة إيريس شتارك، والتشكيلة الجديدة للنقابة وفروعها بعد الانتخابات الأخيرة (في أيلول سبتمبر الماضي)، وإضافة زخم جديد بفضل انتخاب مدققة الحسابات النصراوية، إيمان زعبي، لعضوية النقابة، بالإضافة إلى مهماتها الأخرى وآفاق عملها في قادم الأيام.

أضف تعليق

التعليقات