اصدرت المحكمة المركزية في الناصرة ، صباح اليوم الثلاثاء عقوبة السجن الفعلي لمدة خمس سنوات على الشاب جورج غريب (21) عامًا، بعد ادانته بالتسبب بموت الشرطي نتان يوسيبوف، دهسا في مدينة الناصرة، قبل ثلاث سنوات. في تاريخ 28.02.2016.

بالاضافة الى قرار المحكمة بسحب رخصة قيادة المتهم لمدة 15 عاما وتعويض عائلة الشرطي بمبلغ 40 ألف شيكل، على أن يدفعها بأربع أقساط، وغرامة مالية بقبمة 4 آلاف شيكل.ووجهت للمتهم تهم القتل من الدرجة الثانية، والتسبب بكدمات خطيرة عمدًا، ترك مصاب بعد دهسه، وقيادة سيارة بدون تأمين بصورة متهورة.

خلفية الحادث..

وتعود حيثيات القضية وفقا للائحة الاتهام ليوم 28.02.16 ، حيث قام أحد أفراد الشرطة برفقة مراقب السير التابع لبلدية الناصرة بفحص تراخيص السيارات المارة في شارع توفيق زياد في الناصرة، وفي اللحظة التي كان المتهم يقود سيارة زوجة والده بدون أخذ موافقتها لان التأمين لا يغطي المتهم كونه سائقًا جديدا وهو كان على علم بذلك، وقرابة الساعة 19:00 مرّ المتهم من دوار "البيج فاشن" متجهًا الى شارع توفيق زياد وتوجه الى اليسار حيث كان الشرطي يقف هناك وأشار له بالتوقف الا أنه رفض وزاد من سرعة سيارته لمنع الامساك به، الا أن الشرطي أمره بالتوقف وفي مرحلة معينة شعر الشرطي بخطر يهدد حياته فحاول أن يتراجع الا أن الأمر لم يكن بيده، فإصطدم المتهم بالشرطي بسيارته حيث ارتطم بمقدمتها وألقي على الشارع.

بالرغم من أن المتهم علم أنه دهس الشرطي وأصيب بجروح خطيرة في رأسه، الا أنه لم يتوقف لتقديم المساعدة له وواصل بقيادته المتهورة وفرّ هاربًا وهو يعرض حياة عابري السبيل والسيارات الأخرى للخطر.

يذكر أن الشاب قام بتسليم نفسه للشرطة، وتم نقله الى مستشفى الانجليزي وبعدها الى رمبام، كما رقد الشرطي في المستشفى في حالة خطيرة ومصابا بالغيبوبة وكان مربوطا بأجهزة التنفس الاصطناعي، حتى توفي بعد مرور شهريًا متأثرًا بجراحه.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]