أعلن السيّد جابر عساقلة من المغار، عن خوضه الإنتخابات الداخليّة في الجبهة الديمقراطيّة والسلام والمساواة لإنتخاب قائمة مرشّحي الجبهة للكنيست الـ21.

وينافس عساقلة، على المقعد الخامس هو وثلّة من خيرة أعضاء الجبهة.

في حديثه مع "بكرا" - قال جابر عساقلة حول ترشيحه:" ترشيحي لقائمة الجبهة هو الأمر الطبيعي كوني ناشطا في صفوف الجبهة سنوات طويلة، ترأست قائمة جبهة الطلاب العرب ومن ثم رئيسا للاتحاد القطري للطلاب الجامعيين، منتخبا لنقابة الطلاب العامة . بعدها ترشحت لرئاسة مجلس المغار المحلي ولعضويته عن قائمة الجبهة وفي السنة الاخيرة سكرتيراً لجبهة المغار التي خاضت الانتخابات برئاسة د. نهى جابر بدر لتكون أول امرأة ترأس قائمة جبهوية ومن ثم أول قائمة بأعمال لرئيس سلطة محلية عربية، بمعنى ان حياتي البالغة كانت وما زالت نشاطا جبهويا ومن الطبيعي ان ارشح نفسي لقائمة الجبهة وليس لغيرها".

تمثيل فكر الجبهة

وتابع قائلا:" بدون أدنى شك، انا امثل الفكر وأحمل مبادئ الجبهة قولا وممارسة على جميع الأصعدة وفي كافة الميادين، من النشاط والعمل على جلاء الاحتلال ، مرورا بقضايا المساواة والنضال ضد التمييز بكافة أشكاله، العمل من أجل العدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر والبطالة واستغلال الكادحين ومن أجل المساواة للمرأة واحقاق حقوقها كاملة، والأهمّ اني احمل رؤية لمجتمع ديمقراطي، عادل ومتساو لا تهيمن على مقدراته مجموعة قومية او اثنية واحدة، هذه الرؤيا الى جانب العمل على القضايا الحياتية واليومية مثل الحق في السكن والعمل والحريات الشخصية ومحاربة العنف تمكنني من تمثيل الجبهة والمجتمع العربي والعام في الكنيست".

تغييرات ملموسة


وأشار عساقلة الى انّ:" كما ان تجربتي في تنظيم الجمهور والمبادرة لنضالات جماهيرية من اجل الغاء وتعديل القوانين والسياسات الحكومية، لعل أشهرها الغاء ضريبة الاملاك الجائرة وسن قانون التعليم المجاني من جيل 3 سنوات هي الاشهر، تمكنني من تمثيل الجمهور واحداث التغييرات الملموسة من خلال البرلمان في القضايا التي تهم الناس وتؤثر في حياتهم".

دفعة واضافة

ووجّه المرشّح رسالة لرفاقه ورفيقاته في الجبهة عبر "بكرا":" رفيقاتي ورفاقي، ان ترشيحي في القائمة،وبكل تواضع، من شأنه ان يعطي دفعة واضافة نوعية لعملنا في البرلمان وبأمكانه ان يعيد الى صفوفنا الاف من الناشطات والناشطين الذين ابتعدوا عن العمل الحزبي والسياسي، الاف من الناس الذين رافقوني ورافقتهم في النضالات السياسية والاجتماعية، عربا ويهودا، رجالا ونساء، من القرى غير المعترف بها في النقب وحتى اعالي الجليل. ادعوكم لدعمي وانتخابي على المقعد الخامس".

وأنهى حديثه:" لا أستطيع ان اتكهنّ تركيبة القائمة، لكني على ثقة ان مجلس الجبهة واع ويميز من يستطيع ان يمثل خط الجبهة قولا وفعلا، وبدون شك سأكون المرشح الخامس في القائمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]