أصيب عدد من المواطنين ظهر اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الحي، فيما وقعت اصابات أخرى بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في قرية المغير شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب أداء الأهالي والنشطاء صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالاستيطان الواقعة شمال البلدة، فأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أوقع عددا من الاصابات بالرصاص الحي، اضافة الى حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وجرى نقل عدد منهم بسيارات الإسعاف لتلقي العلاج.

12 اصابة 

وبحسب الناشط كاظم الحج محمد، وقعت 12 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وان الاصابات بالرصاص الحي نقلت الى المستشفى وكذلك عدد من الاصابات بالرصاص المطاطي، فيما عولجت بعض الاصابات بالمطاطي والغاز المسيل للدموع ميدانيا.

وقبيل صلاة الجمعة كان الشبان اشعلوا اطارات مطاطية في المنطقة الشمالية من المغير، حيث أقيمت صلاة الجمعة هناك، ضمن فعالية اسموها " جمعة الغضب"، والتي جاءت بعد أيام من هجوم المستوطنين على البلدة، حيث كانوا اطلقوا الرصاص الحي نحو المواطنين هناك ما أدى لاستشهاد الأسير المحرر حمدي النعسان، ووقوع نحو عشرين إصابة بالرصاص الحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]