1. شهادة البجروت
س-خ، من الجنوب: ما هي المواضيع التي يجب على الطالب تقديم امتحان بجروت فيها وما هو الحد الأدنى من وحدات التعليم في كل موضوع لكي يستحق شهادة البجروت؟

ج-هنالك عدد من المواضيع الإلزامية التي يجب على الطالب تقديم امتحانات فيها بالحد الأدنى،
بمستوى 2 وحدات: التعبير العبري والديانة (مسيحية، إسلامية، التراث الدرزي) والادب/تراث إسرائيل والتاريخ والمدنيات.
وبمستوى 3 وحدات على الأقل: الإنجليزية والرياضيات.
من الجدير التذكير بان الجامعات تطلب 4 وحدات انجليزي كحد أدني لقبول الطالب للتعلم فيها.
كل من نجح باجتياز امتحانات بجروت في 21 وحدة تعليم على الأقل.

كل من تعلم 5 وحدات في موضوع معين في إطار المدرسة ونجح في امتحانه الخارجي فيه، يمكن لهذا الموضوع ان يكون من المواضيع الإلزامية (عدا الإنجليزية) او الاختيارية او على شكل عمل دراسي بيتي نهائي. ومن استوفى متطلبات مواضيع قدمت فيها امتحانات داخلية (وهو غير ملزم بتقديمها خارجيا). وأنهي برنامج للتطوير الشخصي وقام بالمشاركة الاجتماعية-المجتمعية خلال كل سنوات الدراسة في المرحلة.الثانوية.


2. استرجاع مبالغ دفعت للرحلة
س-ا، من المركز: دفعت منذ بداية السنة الدراسية ضمن مدفوعات الاهالي مقابل رحلة الصف السنوية. ولكنني بلغت المدرسة قبل أسبوعين من موعدها بانه يتعذر على ابنتي الخروج الى الرحلة فهل يمكنني مطالبة المدرسة بإرجاع المبلغ الذي دفعته؟

ج-يستحق الطالب الذي تغيب عن الرحلة ولم يشارك فيها لسبب محق مثل المرض او وفاة قريب وما شابه، جزء من المدفوعات الشخصية التي دفعت لتغطية مصاريف فردية عن كل طالب. مثل رسوم الدخول الى مواقع والنوم في نزل السفر والطعام وما شابه. يمكن للمدير ان يعيد في الحالات الخاصة المبلغ بكامله وفقا لما يراه مناسبا.

لجنة استئناف بعد لجنة التنسيب
س-غ، من الجنوب: مر ابني بلجنة تنسيب" تبين لي خلال بحث امره بأنهم ينوون تحويله الى التعليم الخاص، على الرغم من عدم موافقتنا. لم استلم بعد قرار اللجنة الرسمي خطيا عن طريق البريد. فهل من احتمال بان افوت التوجه الى لجنة الاستئنافات؟

ج-ذكر بوضوح في النشرة الدورية المخصصة لهذا الشأن ان " من حق الاهل الاستئناف على قرار لجنة التنسيب امام لجنة الاستئناف التابعة للواء 21 يوما من موعد تلقي الرسالة. يجب ان تكون الرسالة موقعة من قبل رئيس اللجنة وان ترسل في البريد المسجل خلال فترة لا تتعدى العشرة أيام من موعد اتخاذ القرار". هذا يعني انه بعد ان تتلقوا رسالة لجنة التنسيب عن طريق البريد المسجل، عليكم ان تحرصوا على الاستئناف قبل انتهاء بال 21 يوما. (النشرة الدورية للمدير العام תשעד/5(א), 01 בינואר 2014).


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]