أعلن مصدر مسؤول في مصلحة الضرائب أنه تم التصريح عن (3) مليارات شيكل (850 الف دولار) لم يكُن مبلّغاً عنها للمصلحة، قبل اعلانها عن نظام يتيح للمتهربين من دفع الضرائب "اعادة النظر" في سلوكهم والتصريح طوعاً عن المبالغ غير المشروعة التي بحوزتهم ، دون ان تتخذ بحقهم أية اجراءات عقابية .

ويشار الى ان "المصلحة" أعلنت عن هذا النظام في ديسمبر كانون الاول 2017، ومنذ ذلك الحين تلقت مصلحة الضرائب (872) طلباً للتصريح عن المبالغ غير المشروعة، أسفرت عن إدخال ثلاثة مليارات شيكل الى خزينة الدولة.
وفي التفاصيل – ان العشرات من الطلبات قد تم ردّها ورفضها، بينما ما زال أكثر من (600) طلب قيد المعالجة والانتظار، فيما تم الانتهاء من معالجة سائر الطلبات بشكل "مثمر".
وأشار المصدر المسؤول الى ان معالجة الطلبات ستستمر مدة طويلة، دون توفّر تخمينات أو تقديرات للمبالغ المتوقع الكشف عنها، وجباية الضرائب المستحقة تبعاً لذلك، علماً ان "الحملة" ستستمر حتى نهاية العام الجاري (2019)، مع ضمان السّرية بخصوص مقدمي الطلبات.
وكانت مصلحة الضرائب قد أعلنت عن حملة مماثلة استمرت ما بين 2014-2016 ، أسفرت عن الكشف عن (30) مليار شيكل لم يكن مصّرحاً عنها للمصلحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]