عبّر أهالي المدن المختلطة: اللد، الرملة ويافا - تلّ أبيب عن تذمّرهم وسخطهم من عدم وجود ممثّل لهم في الأحزاب السياسيّة.

واعتبر أهالي المدن المختلطة، انّ نتائج الإنتخابات الداخليّة في الجبهة والتجمّع ما هي الّا محاولة لتغييبهم وتهميشهم.

ويهدّد الأهالي، المشتركة بمقاطعة الإنتخابات في حال عدم تخصيص مكاناً مضموناً لهذه المدن في القائمة.

لا يمكن تجاهل 80000 مواطن

وفي تعقيبه، قال عضو المجلس البلدي في الرملة - نايف أبو صويص لـبكرا:" مطلب الجماهير في الرملة الساحلية الرملة اللد ويافا أن يكون لهم ممثل في الكنيست القادمة من خلال المشتركة .لا يمكن تجاهل 80000 مواطن الذين لم يكن لهم ممثل من قبل . يذكر أن لهذه المدن احتياجات خاصة تختلف عن باقي الوسط العربي . والتحديّات كثيرة".

وأردف:" نريد أن نخدم أهلنا بكل مصداقيّة وبعيداً عن الخطابات الرنانة ونحن نطالب بالحفاظ على المشتركة لأننا نرى فيها مشروع وطني وهام".

وأنهى حديثه:" الجماهير تحذّر في انّها ستقاطع الإنتخابات ان لم يكن ممثل من هذه المنطقة .  والأخير هو انزلاق آلاف الأصوات للأحزاب اليهوديّة في حال عدم تمثيل هذه المنطقة في المشتركة".

هناك محاولة لسلخنا من المجتمع العربي 

من جانبه، يقول عضو بلديّة اللد - اكرم ساق الله لـبكرا:" بالنسبة لعدم وجود مرشحين في الجبهة والتجمع من المدن المختلطة هو موضوع داخلي في القائمتين ،ولكن الأهمّ أن يكون مرشح مستقل من المدن المختلطة اللد والرملة ويافا ،اما بالنسبة لدعم المشتركة نحن ننتظر نتائج المباحثات والائئتلافات بين الأحزاب والنتيجة النهائية ثم نتّخذ قرار".

ناشط من المدن المختلطة - ابراهيم بدويّة قال لـبكرا:" نحن من الداعمين للقائمة المشتركة فهي كانت ارادة شعب ونأمل أن تستمرّ، اما بالنسبة لمحاولة الأحزاب السياسية بفرض واقع تغييب وتهميش لممثلين عن المدن المختلطة ،حتّى في داخل الأحزاب، فهذا دليل على انه هناك محاولة لسلخنا من المجتمع العربي رغم اننا كوكبة وتاج رأس الوسط العربي".

تابع:" مشاكلنا في المدن المختلطة تختلف كليّاً عن باقي الوسط العربي، مشاكل مع سلطة التطوير ومع شركة عميدار ومشاكل أخرى غير موجودة في المجتمع العربي ،وهذه الأجندة فقط من الممكن حلّها من خلال تواجد ممثّل لنا في الكنيست من المدن الثلاث، لأن لا أحد سيعي حجم هذه المشاكل ومخاطرها".

 نناشد الأحزاب بدمجنا وصهرنا في القائمة المشتركة

وأنهى كلامه قائلا:" نحن نناشد الأحزاب بدمجنا وصهرنا في القائمة المشتركة وذلك لتمثيل قضايانا وسنعمل بقوّة لمقاطعة الإنتخابات لأن الأحزاب بتجاهلها لنا تجعلنا ننزلق نحو الأحزاب اليهوديّة وهذا ما لا نريده ونحن في غنى عن هذا الأمر ، نحن جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي وللأسف هذه القيادات أصبحت أحزابها عبارة عن نادي مغلق ولم يكن ذكر لنا لا في الجبهة ولا في التجمع وان لم يكن ممثل لنا فالحلّ الوحيد هو امّا المقاطعة أو الإنزلاق للأحزاب اليهوديّة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]