الشريط الأخباري

د. مطانس شحادة لبكرا: التجمع لديه قائمة قوية ويمكن أن نخوض الانتخابات وحدنا

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 08/02/2019 17:10 , التعديل الأخير 08/02/2019 17:10
د. مطانس شحادة لبكرا: التجمع لديه قائمة قوية ويمكن  أن نخوض الانتخابات وحدنا

عقب د. مطانس شحادة المرشح الأول في قائمة التجمع لخوض الانتخابات القادمة حول نتائج انتخابات الليكود قائلا: لم يتغير أي شيء، ما تغير بالفعل هو ترتيب المرشحين من حيث المبدأ في حين ان القيادة الحالية استمرت، ما حدث بالفعل هو الإطاحة بأورن حازان ولفظ أيوب القرا من قبل الليكود خارج قائمته حيث قال انه لا يحتاجها، والمجمل لا يوجد تغير جوهري.

وتابع: وضع المشتركة لا يتعلق بانتخابات الليكود، بل يتعلق بقرارات الأحزاب المشكلة للقائمة المشتركة، ولان هناك حزب قرر الانشقاق عن المشتركة هذا الامر أدى عمليا الى تفكيك القائمة المشتركة، والعمل جاري على ترتيب تحالفات وطنية جديدة لخوض الانتخابات.

سنخوص الانتخابات وحدنا اذا اضطررنا لذلك طبعا

وأوضح شحادة قائلا: في الوضع القائم اليوم الاحتمالات الأكبر بانه لن يكون هناك قائمة مشتركة بل تحالفات أخرى، جميع الأحزاب في النهاية إذا اضطرت الى خوض الانتخابات وحدها من بينهم التجمع فأننا سنخوص الانتخابات وحدنا اذا اضطررنا لذلك طبعا، نحن نملك قائمة قوية ووجود قوي وممكن ان نخوض الانتخابات وحدنا. في كل الأحوال فان نسبة الحسم تعطينا أربعة مقاعد في الكنيست.

ونوه ل "بكرا": نحن معنيون كثيرا بان نستمر في مشروع المشتركة ولكن هذا الامر لا يتعلق بنا بل بالشركاء، على الرغم من اننا تعاملنا مع المشتركة كخيار استراتيجي وليس انتخابي، حاولنا وبذلنا جهد لإعادة الطيبي وبالمقابل لم يكن هناك تعاون والقرار له في نهاية المطاف ولكنه حتى اللحظة لم يطلب أي شيء على طاولة المفاوضات.

أضف تعليق

التعليقات