أعلن 7،17% من خريجي معاهد الطب عن اختيارهم لمستشفى "بيلينسون" (في بيتح تكفا) للتدرب فيه على ممارسة المهنة ، وبذلك يحتل المستشفى المرتبة الأولى في هذا الاطار ، بعد عشرين عاماً من الريادة لمستشفى "ايخيلوف" (بتل ابيب) ، الذي هبط الى المرتبة الثانية مسجلاً نسبة 8،11 % من اقبال الخريجين على التدريب فيه. ويحتل المرتبة الثالثة مستشفى "شيبا- تل هشومير" بنسبة 5،10 % من المتدربين .

وتلي المستشفيات الثلاثة الرائدة سائر المستشفيات المعروفة ، على النحو التالي : رمبام (حيفا) ، سوروكا (بئر السبع) ، مئير (كفر سابا) ، شعاري تسيدك (القدس) أساف هاروفيه (الرملة – بئر يعقوب) ، هداسا (القدس)، الكرمل (حيفا).

وتتذيل القائمة مستشفيات – زيف (صفد) ، والجليل الغربي (نهاريا) ، ووولفسون (حولدن) – بنسبة اقبال قدرها 2،2 % - وبني تسيون (حيفا) – بنسبة اقبال قدرها 8،1 %-.

وزارة الصحة "تحرص على الشفافية"

وتجدر الاشارة في هذا السياق ، الى ان الخريجين المتدربين يفضّلون التدرب("الستاج") في المستشفيات الارقى ، علماً ان هذه المستشفيات تتنافس على استيعاب المتدربين ، وتستثمر موارد ضخمة لاجتذابهم ، آخذة بعين الاعتبار أسباب راحتهم واحتياجاتهم وتفضيلاتهم . وفي كثير من الحالات يواصل المتدربون بعد انتهاء فترة تدريبهم العمل في نفس المستشفى .

ومن جهتها ، تحاول وزارة الصحة اتباع الشفافية في هذا الاطار ، لا سيما فيما يتعلق بالقُرعة الخاصة بتصنيف اماكن تدرّب الخريجين ، وفي هذا العام أتاحت الوزارة لرئيس اتحاد طلاب معاهد الطب حضور القُرعة ، وقد قام الرئيس ببثّ وقائعها مباشرة عبر الفيسبوك ، ليشاهدها جميع المرشّحين لفترة التدريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]