الشريط الأخباري

السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 11/02/2019 13:17 , التعديل الأخير 11/02/2019 13:17
السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا

عند السفر إلى الهند، تتعدَّد اماكن السياحة في ولاية كيرالا والجديرة بالزيارة خلال فبراير/ شباط. تُعرف ولاية كيرالا في جنوب الهند بجمالها الاستوائي وطبيعتها غير المُلوَّثة. وترضي هذه الوجهة الساحليَّة الأذواق كافة، سواء هواة الاسترخاء على الشواطئ، أو المغامرة في الجبال واستكشاف الحياة البرية والتراث أو الثقافة. علمًا أنَّ وتيرة الحياة بطيئة في كيرالا، ما يجعلها المكان المثالي لقضاء عطلة ممتعة. وفي هذا الإطار، يُعدِّد "سيدتي. نت" اماكن السياحة في كيرالا، عند السفر إلى الهند:

"فورت كوتشي"

تُعرف كوتشي باسم "بوَّابة ولاية كيرالا"، وهي مدينة تتمتع بنفوذ، علمًا أنَّ العرب والبريطانيين والهولنديين والصينيين والبرتغاليين تركوا بصماتهم فيها. وهي تجذب لهندسة العمارة، والمواقع التاريخيَّة فيها. عند اصطحاب الأطفال، يُنصح بزيارة متنزَّه Wonder La Amusement.

"كيرالا باكواترز"

للاسترخاء في ولاية كيرالا، تحلو الرحلة على طول قنوات كيرالا المليئة بالنخيل، وتذوُّق الطعام الهندي المطبوخ الطازج. ويمكن للسائح أيضًا قضاء الليل في منتصف البحيرة. ولتجربة أكثر متعة، لا تفوَّت مشاهدة غروب الشمس من جزيرة Kakkathuruthu على بحيرة "فامبناد"!

"ماراري بيتش"

على بعد مسافة قصيرة من شاطئ البحر الهادئ في مدينة كيرالا، تقع "ماراري" الخلَّابة، وتحديدًا على بعد نصف الساعة من شمالي مدينة Alleppey. وهي عبارة عن قرية لصيد الأسماك تُشكِّل امتدادًا طويلًا للشاطئ غير المتطوِّر، وتضمُّ مجموعة مُنوَّعة من أماكن الإقامة، من المنتجعات الفخمة إلى الإقامة مع العائلات البسيطة.

حديقة "بيريار" الوطنية

حديقة "بيريار" الوطنية في منطقة "تيكادي"، هي من الحدائق الأكثر شعبيَّةً في جنوب الهند. وعلى عكس معظم المُتنزَّهات القوميَّة الأخرى في الهند، تبقى مفتوحة طوال العام، حتَّى خلال موسم الرياح الموسميَّة. وتشتهر بيريار" بأفيالها البريَّة، ويحلو فيها ركوب الفيل لثلاثين دقيقة، فيما رحلات السفاري بالقوارب جذَّابة في البحيرة، خصوصًا عند غروب الشمس.

مونار

يجدر بذوَّاقة الشاي زيارة مونار، حيث مزارع الشاي مُترامية الأطراف. وهناك، تحلو تجربة تذوُّق الشاي الطازج المقطوف مباشرةً من الحدائق، وأيضًا زيارة متحف الشاي. تنعم المنطقة بجمال طبيعي، قوامه الممرَّات المتعرِّجة والتلال الضبابيَّة والغابات المليئة بنباتات غريبة. ويُمكن لعشَّاق المغامرات أن يتوجَّهوا إلى "أنامودي"، أي القمَّة الأكثر ارتفاعًا في جنوب الهند، بغية زيارة متنزَّه "إرافيكولام" الوطني، أو تسلُّق الصخور أو ممارسة الطيران المظلِّي.

نهر نيلا

يحلو الاستمتاع باستكشاف الثقافة على طول نهر نيلا (المعروف أيضًا باسم بهاراتابوزا). هذا النهر هو الأكثر طولًا في ولاية كيرالا، وموطن العديد من المجتمعات التي تشارك في الأنشطة التقليديَّة، مثل: صنع الفخار والنسيج والدمى، وأيضًا الفنون الشعبيَّة والرقص والموسيقى والدفاع عن النفس. وفي هذا الإطار، تُسيِّر شركة Blue Yonder رحلات موجَّهة، وتعمل بجدٍّ للحفاظ على هذه التقاليد حيَّة. ويمكن للسائحين المبيت في منزل ريفي، في Riverside Retreat، وذلك بين كوتشي وكاليكوت.
 

السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا

أضف تعليق

التعليقات