دعا رئيس الحركة العربية للتغيير، النائب د. احمد طيبي، الأحزاب العربية الثلاث ( الجبهة، الاسلامية الجنوبية والتجمع) الى التوقيع على اتفاقية فائض أصوات وذلك قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

جاءت هذه الدعوة في اطار مقابلة د. طيبي مع موقع بكرا التي قال فيها:" نحن مستعدون الى نكون جسم مانع والجسم المانع هو أن لا تكون في الائتلاف الحكومي بحيث كان هناك جسم مانع في التسعينات وكانت الجبهة والحزب الديمقراطي العربي ممثلين بتوفيق زياد وعبد الوهاب دراوشة وقد توصلوا الى اتفاق مع الائتلاف الحكومي بدعمه من الخارج مقابل حقوق، ميزانيات ورفع شأن ومكانة الجماهير العربية وكانت النتائج ممتازة".

وأضاف:" اذا نجحنا في اسقاط اليمين ووافق الطرف الذي سيكون بديلا لنتنياهو على مطالبنا، مثلا 64 مليار هي ثمار عمل لمركز مساواة الذي قدم ورقة بهذا الخصوص والدكتور سامي ميعاري فنستغل هذه المعرفة وهذا الطرح من المجتمع المدني ومن باحثينا لنطلب من اي من يريد أن يطلب التعاون معنا، دعم كل مناحي الحياة وكما قلت في خطابي، الى جانب الغاء القوانين العنصرية وكذلك اعطاء النواب العرب مواقع فعالة في اللجان ذات الاهمية مثل لجنة المالية مثلاً".

س. لا أمل من عودتكم للمشتركة؟

وأجاب النائب على هذا السؤال قائلا:" لم يعد هناك قائمة مشتركة بعد خروجنا، هناك 3 قوائم أخرى بحيث أعلن الأخوة في الاسلامية عن خوضهم الانتخابات لوحدهم وكذلك الجبهة أعلنت انها ستخوض الانتخابات لوحدها في حال لم تكن هناك مشتركة".

وأنهى الطيبي:" نحن نتمنى على لجنة الوفاق بدلا من اصدار بيانات أقل ما يقال فيها انها مسيئة وغير لائقة وغير محترمة بأن تعمل على توفيق الأحزاب الثلاثة بقائمة واحدة ونحن مستعدون للتوقيع على ميثاق شرف مع هذه الأحزاب لكننا عاقون على السير قدماً في أن تكون قائمتنا مع تحالفاتها نحو النصر في التاسع من نيسان". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]