1. عنف في الصف

س-ق من المركز: في صف ابنتي ولد يقوم بضربها ومضايقتها. انه عنيف جدا يهاجم اولاد الصف الآخرين أيضا توجهنا الى المعلمة مربية الصف عدة مرات وطلبنا حل المشكلة ولكن بل جدوى. ماذا يمكننا ان نعمل؟

ج-يجب على المربية والمدرسة العمل في حالات العنف وخاصة العنف المتكرر. تفصل النشرة الدورية للمدير العام والتي صدرت بتاريخ 1.4.15 مقياس ردود الفعل والمطلوب من المدرسة اتخاذها في حالات البلطجة المتكررة.
وفقا للنشرة يجب على المدرسة العمل بمختلف الطرق مع الاولاد المتضررين وكذلك مع الولد المعتدي بما في ذلك ابلاغ الشرطة وخدمات الرفاه وطلب تدخل السلطة المحلية إذا لزم، وصولا حتى الى ابعاد الطالب عن الصف او عن المدرسة إذا لزم الامر.

انصحك بالتوجه الى الإدارة واطلاعها على الوضع وإذا ظل الحال على ما هو يمكنكم التوجه الى مدير قسم المعارف في السلطة المحلية والى التفتيش والى أطراف اخرى في وزارة المعارف، اذ لا يجوز اهمال الموضوع لان في ذلك ضررا لكل الاطراف.


2. وحدات تعليم الرياضيات

س-م من الجنوب: نعيش في بلده صغيرة تتعلم فيها بنتي في الصف الحادي عشر. لان المدرسة صغيرة تتعلم بنتي في صف مخلوط حيث يتعلمون الرياضيات 4-5 وحدات تعليمية مع بعض فهل هذا مسموح؟

ج-عندما يكون الحديث عن بلدات صغيرة فان عدد الممتحنين في الرياضيات في 4-5 وحدات قليل ولان العدد قليل فانهم يقومون أحيانا حين لا يكون مجال آخر بتعليم جميع الأولاد في صف واحد. ومن الواضح ان طلاب ال 5 وحدات يجب ان يتلقوا ساعات أكثر ليتمكنوا من اداء الامتحان المطلوب، وبطبيعة الحال يجب عليكم التأكد من ان المعلم يعي ويعرف برنامج ال 5 وحدات.


3. تعليم الإسعاف الاولي

س-ن من الجنوب: هل تتضمن جهاز التعليم دروس لتعليم الإسعاف الاولي؟

ج-نعم. ان دروس في الإسعاف الاولي هي دروس الزامية في صفوف العاشر. هذه عبارة عن 10 ساعات تشتمل أيضا على ساعات دراسة نظرية الى جانب تجارب عملية تطبيقية وامتحان. يجب ان تقدم الدروس خلال لقاءين منفصلين على الأقل. للمزيد من التفاصيل يمكن التوجه الى السيدة عيريت لفنه المفتشة في المجال الصحي. تلفون: 02-5603451/02-5603220, (النشرة الدورية للمدير العام תשעב1/ב, ספטמבר 2011.



أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]