دعا المحاضر الجامعي والناشط في مبادرات صندوق ابراهيم، د. ثابت أبو راس، الاحزاب العربيّة الى العودة للمشتركة.

وثمّن أبو راس، جهود "بكرا" في اطلاق العريضة التي تدعو الأحزاب للإلتحام معاً.

وقال د. ثابت أبو راس لـبكرا:" انا أدعو إلى العودة للمشتركة وخوض الانتخابات سوية بوحدة قويّة لكل الأحزاب والحركات السياسية الفاعلة في الساحة. مباشرة وبعد الانتخابات من المهم التعلم من الأخطاء وتبنّي سيرورة عمل أكثر مهنية مما كان عليه حتى الآن. بناء المشتركة يجب أن يصل إلى القواعد، إلى بلداننا وهيئاتنا كلّها".

تغليب المصلحة الوطنية والعامة على المصالح الحزبية.

وتابع:" رسالتي لرؤساء الأحزاب هو تغليب المصلحة الوطنية والعامة على المصالح الحزبية. نعم هناك خلافات بين الأحزاب وبعض القيادات. لكن هذه الخلافات هي بالأساس ليس على التصدي لحكومة اليمين المتطرف واسقاط من سدة الحكم أو ليس على أهمية النضال من أجل المساواة وتطوير بلداتنا.. خلافاتهم شخصية ومن المهم وضعها جانبا والتركيز على الأساس الا وهو إنجاح المشتركة وبناء أوسع تحالف يهودي عربي من أجل إسقاط قانون القومية وحكومة اليمين".

اكدّ د. أبو راس انّ:" خوض الانتخابات بقائمة مشتركة لكل الأحزاب من شأنه تعزيز وحدة شعبنا والمحافظة على نقطة الضوء الوحدوية الوحيدة في عالمنا العربي أمام مخاطر الفاشية والتآمر على شعبنا".

واختتم كلامه قائلا:" شعبنا الفلسطيني وجماهيرنا في الداخل بحاجة لنا موّحدين بالذات في هذه الفترة وهناك إحباط عند البعض ومن الممكن أن يقاطعوا الانتخابات اذا ما خاضتها الأحزاب غير موّحدة وفي قائمة مشتركة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]