انتهى مساء اليوم، الاجتماع المشترك لمركبّات القائمة المشتركة الرباعيّة: الجبهة، الاسلامية، التجمع والحركة العربيّة للتغيير.

وعقد الاجتماع في الناصرة وهو الاجتماع الثاني الذي يعقد اليوم بعد الإجتماع الذي عقد مع رئيس بلديّة الناصرة، علي سلام.

وذكرت مصادر، انّ الاسلاميّة طالبت بأن تكون رئاسة المشتركة امّا للتجمع او لها.

وفي حديث له، قال سكرتير الجبهة - منصور دهامشة لـبكرا:" غير صحيح انّ الأحزاب طالبت الجبهة بالتنحي عن رئاسة المشتركة، كلّ حزب طالب برئاسة المشتركة لنفسه ولم نخض بالتفاصيل".

وأنهى كلامه قائلا:" المفاوضات تسير في الإتّجاه الصحيح وهناك بوادر خير وسنستمرّ في عقد الاجتماعات يوم غد الاثنين".

بدوره، قال رئيس القائمة العربيّة الموّحدة - منصور دهامشة لـبكرا:" لم نتفّق لكننا سنعقد اجتماعا غدا الإثنين".

وأنهى كلامه قائلا:" كل حزب من الأحزاب الأربعة يتطلع لرئاسة المشتركة ، من لا يريد منصور عباس رئيسا للمشتركة فليوافق على مطانس شحادة من التجمع".

ونشر رئيس القائمة المشتركة - النائب أيمن عودة المنشور التالي حول الموضوع وجاء فيه:" أهلنا في كل مكان، بذلنا جهدًا كبيرًا كي نقنع كل المركبات بالجلوس على طاولة واحدة. كنّا نفضّل أن يحدث هذا الأمر قبل شهر، ولكن جيّد أنه حصل اليوم".

أمور غير صحيحة

وزاد:" كثير من الأمور التي تُنشر، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، غير صحيحة.هنالك نقاشات ومطالب طبيعية لكل الأطراف. نعد بأن نبذل كل جهد مخلص من أجل إيجاد المعادلة الصحيحة للجميع".

اكدّ عودة في منشوره على انّ:" شعبنا هو الذي ضغط بقوة من أجل الوحدة، وآمل أن يستمر بالضغط. فشعبنا لا يبحث عن مصالح ضيقة، وإنما عن المصلحة الوطنية".

خلُص المنشور بالقول الى انّ:" أريد أن أحيي الإخوة في العربية للتغيير، التجمع، الاسلامية، وبطبيعة الحال المفاوضين من الجبهة.لنشدّ الهمة جميعًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]