انتهى مساء يوم الأثنين، الاجتماع المصيري المتعلّق في القائمة المشتركة بمشاركة المركبّات الأربعة جميعها.

وعقد الإجتماع في مدينة عكّا بمشاركة د. مطانس شحادة، منصور دهامشة، د. منصور عبّاس، النائبة عايدة توما - سليمان بالاضافة الى مندوبين من الحركة العربيّة للتغيير.

وعلم "بكرا" على انّ هناك اتّجاه نحو اعادة لحمة القائمة المشتركة وخوض الإنتخابات من خلالها.، ومن المتوقع ان يعلن عنها رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية مضر يونس اليوم الثلاثاء، بمشاركة شخصيات اعتبارية من المتمع العربي.

 الوحدة اول مرحلة من مراحل الانتصار

النائبة عايدة توما - سليمان قالت:" الوحدة اول مرحلة من مراحل الانتصار لأن هذه المعركة تدور على قضية اساسية مركزية وهي وجودنا وبقاءنا مرفوعي الرأس وارجو ان نتصرّف بمسؤولية واعطونا الوقت الكافي لنستمرّ غداً".

وأنهت كلامها قائلة:" المفاوضات سادتها اجواء ايجابية ووصلنا لطروحات تتعلق بتسيير العمل داخل المشتركة ووصلنا لأمور يجب التشاور فيها مع أحزابنا".

مستمرون في المفاوضات

وقال رئيس قائمة التجمع - د. مطانس شحادة لـبكرا:" جلسنا وكانت هناك مقترحات وسنعود الى مؤسساتنا لنقاش هذه المقترحات التي عرضت و مستمرون في المفاوضات يجب أن يكون اجتماع غداً وحتّى الأن ليس مقرّر أين سيعقد".

بدوره، قال سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - منصور دهامشة لـبكرا:" أجواء ايجابيّة وتم عرض مجمل الاقتراحات على طاولة المفاوضات
والأحزاب اخذت المقترحات وستعود بها الى هيئاتها من اجل التشاور واستكمال المفاوضات غداً ".

واختتم كلامه قائلا:" كلّ حزب عرض مطالبه واتفقنا أن نبحث كلّ المطالب  بشكل واضح وصريح بحيث ننصف كافّة المركبّات".

تفاهمات حول  رئاسة القائمة 

من جانبه، قال رئيس القائمة العربيّة الموّحدة - د. منصور عبّاس لـبكرا:" هناك تقدّم في موضوع المفاوضات ولا اتفّاق حتّى الأن وفيما يتعلّق برئاسة المشتركة، فلن يكون رئيساً لها بمعنى ان هناك رئاسة مشتركة وهذه المهمات ستتوزّع على رؤساء المركبّات الأربعة وتقريبا هناك تفاهمات حول هذا الأمر".

وأنهى كلامه قائلا:" الجلسة عقدت بأجواء إيجابية والنقاشات كانت موضوعية وهادئة، هنالك فهم جيد لمواقف الأطراف المختلفة ، المسافة اليوم بين الاحزاب الأربعة أقرب من ذي قبل وسنلتقي غدا لاستكمال المحادثات بعد الرجوع للمؤسسات الحزبية للمشاورة، حول مجموعة الصيغ التي اقترحت على طاولة المفاوضات

الخلافات بين الاحزاب ما زالت قائمة 

اما السكرتير التنظيمي للحركة العربيّة للتغيير - علي حيدر قال:" الخلافات بين الاحزاب ما زالت قائمة حول كافة النقاط ويجب قول الحقيقه للجمهور وعدم تضليلهم. الاحزاب الثلاثة لم تستطع ان تتفق بينها منذ انفصالنا عن المشتركة على مدار الاسابيع الماضية. نقترح على الاحزاب الثلاثة التوصل لاتفاق فينا بينهم اولا، ثم الجلوس معنا، لان ما يجري هو اضاعة للوقت ومحاولة لالقاء اللوم على الاخرين والخاسر هو شعبنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]