في الاجتماع الذي عقد في بلدية سخنين بحضور رئيس البلدية وأعضاء من البلدية،اللجنة الشعبية والحراك الشبابي تم مداولة ونقاش عدة أمور ذات أهمية وبعد إستراتيجي لأهلنا في سخنين:

١. مشروع السعر للساكن بمنطقة الحلان . ٢. خرائط التوسعة بمنطقة المنيصة ووادي العين . ٣. شارع الشكاير . بعد نقاش مستفيض في القضايا أعلاه تم تلخيص النقاش كما يلي . ١. حث جميع المواطنين وتحديدا الأزواج الشابة بما يشمل المخطوبين على الإسراع بالتسجيل لمناقصة السعر للساكن . ٢. بإمكان من لم يسجل حتى الآن لمناقصة السعر للساكن التوجه اليوم بين الساعة الخامسة حتى السابعة مساءا إلى بلدية سخنين لإصدار شهادة استحقاق (תעודת זכאות ) والتسجيل للمناقصة . ٣. بموضوع الشكاير حيث عيينت جلسة أخرى في محكمة الصلح بعكا يوم 20/02/2019 ، تم الإتفاق على محاولة تأجيل الجلسة لكي يتسنى استكمال المفاوضات مع مجلس إقليمي مسجاف لإيجاد حل يرضي جميع الأطراف وخاصة أصحاب الأراضي والمواضيع ذات الأهمية مع مجلس مسجاف . ٤.

في حال تعثرت الأمور ندعو إلى الحضور المكثف لجلسة المحكمة. ٥. بخصوص الخرائط لتوسعة المناطق في المنيصة ووادي العين تم الاستماع إلى المهندس شادي ابو يونس من مكتب المخطط عبد ياسين،حيث تم ايداع الخرائط من جديد في اللجنة واللوائية للتخطيط وسيتم متابعة هذا الخرائط من نفس المرحلة التي تم حذفها من أجل ألمصادقة عليها ومن ثم متابعتها بشكل حثيث من خلال طاقم مهني تم تشكيله لهذا الغرض. ٦. الجميع يؤكد على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات من أجل الإسراع للمصادقة على هذا الخرائط لكي يتسنى لأصحاب الأراضي بناء بيوتهم في هذة المناطق ومنع الإجراءات القانونية بحق المواطنين الذي أقاموا بيوت على أرضهم في الفترات السابقة . ٧. أكد المجتمعون على شجب ورفض سياسة الخنق والإقصاء والملاحقة القضائية والإدارية من لجان التنظيم بحق أهلنا الشرعي في سخنين ببناء بيوتهم على أراضيهم بسبب الضائقة السكنية الخانقة الناتجة بعدم التخطيط المسبق لحل أزمة الأرض المسكن لمجتمعنا العربي وتحديدا وبلدنا الغالية سخنين . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]