تبنى البرلمان الأردني الثلاثاء بيان لجنة فلسطين بطرد السفير الاسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من "اسرائيل" ردًا على اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى ووضع سلاسل حديدية في باب الرحمة.

وشددت لجنة فلسطين في بيانها الذي ألقاه رئيسها النائب يحيى السعود أمام البرلمان، على مطالبة الحكومة بضرورة اتخاذ كافة القرارات التي من شأنها وقف تلك الممارسات الأحادية.

وثمنت اللجنة موقف الأردن الرسمي ممثلا بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تجاه قضية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

وقالت إن ما تقوم به سلطات الاحتلال الغاصبة من ممارسات ضد المقادسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف يمثل مرحلة جديدة وخطيرة تستفز مشاعر المسلمين في كل أرجاء العالم ما يثير النعرات العنصرية والإقليمية والطائفية في المنطقة ويساهم كذلك بخلق حالة من التطرف وخطاب الكراهية الذي يهدد الشعوب برمتها.

وأهابت اللجنة بكافة البرلمانات العربية والاسلامية والمحافل الاقليمية والدولية لاتخاذ ما يلزم ضد هذه الاجراءات الاسرائيلية سعيًا للحيلولة دون الأثار الخطيرة لتلك الممارسات العنصرية ومواجهة محاولات الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك مما يهدد الوضع القائم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]