يترقبّ الشارع العربي في الداخل، مصير القائمة المشتركة ومصير الأحزاب العربيّة وطريقة خوضها الإنتخابات العامّة المقبلة.

وعُقدت في اليومين الأخيرين، سلسلة من الإجتماعات بين الفرق المفاوضة التي لم تسفر عن إتّفاق حتّى الأن في الوقت الذي أجمعت فيه الجبهة، التجمّع والاسلاميّة على انّ الأجواء التي تسود الاجتماعات، هي اجواء ايجابيّة.

نجدر الإشارة الى ان باب تقديم القوائم للجنة المركزيّة لإنتخابات الكنيست الـ21 سيفتح غداً في تمام الساعة الـ11 ظهراً وحتّى الرابعة ما بعد العصر ليكون الموعد الأخير في يوم الخميس من الساعة الرابعة عصراً وحتّى العاشرة مساء.

فما هي اخر التطوّرات ؟ وأين أصبحت المفاوضات، للإجابة على هذا السؤال، قال سكرتير عام الجبهة - منصور دهامشة لـبكرا:" هناك اجتماعات تنظيميّة لكلّ الأحزاب التي تعقد في هذه الأثناء والمركبّات طلبت الوقت والفرصة لمناقشة المقترحات الموضوعة على طاولة المفاوضات في الهيئات التابعة لكلّ حزب وحزب والمفاوضات لاعادة المشتركة مستمرّة وستكون هناك اجتماعات بين المركبّات جميعها بعد انتهاء الاجتماعات الحزبيّة".

وبدوره، قال رئيس القائمة العربيّة الموّحدة ونائب رئيس الحركة الاسلاميّة - د. منصور عبّاس لـبكرا:" ما زلنا مستمرون بجهودنا للملمة الصف وتشكيل المشتركة وهنالك أفق جديد".

يذكر أن الجبهة تجتمع في حيفا، بمكاتبها، بينما تجتمع الاسلامية في كفر قاسم والعربية للتغيير في الطيبة، فيما لم نتأكد من موقع اجتماع التجمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]