في مؤتمر صحافي، عقد قبل قليل في فندق "سانت جبرئيل" في الناصرة، أعلنت القائمة العربية الموحدة والتجمع الوطني الديمقراطي عن خوضهما الانتخابات البرلمانية المقبلة في قائمة واحدة، وذلك بعد فشل كل المساعي في تشكيل قائمة مشتركة.

وشارك في المؤتمر كل من د.منصور عباس - رئيس القائمة العربية الموحدة ود.مطانس شحادة - المرشح في المقعد الأول عن التجمع الوطني الديمقراطي للكنيست وعدد من مسؤولي الطرفين، من بينهم د. جمال زحالقة وحنين زعبي وهبة يزبك ومازن غنايم ومراد حداد وعز الدين بدران، كما وقيادات عن الحركة الإسلامية.

وبدأ المؤتمر بكلمة لد. عباس الذي اكد أنّ هذا التحالف مهم جدًا ومبني على مصلحة الجماهير لا المحاصصة.

وناشد د. عباس كل من الجبهة والعربية للتغيير إلى التحلي بمسؤولية، والعمل على تقوية القائمة المشتركة، موضحًا أن مساحة الخلاف بين مركبات القائمة المشتركة تقلصت إلى أقل من 20%.

بدوره أكد د. شحادة على أنّ التحالف يضع نصب عينيه التحديات التي يعاني منها مجتمعنا، وهو مهم لمواجهة هذه التحديات التي تفرضها حكومة اليمين. 

التحالف 

وكانت قد صادقت اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي ومجلس الشورى والمكتب السياسي للحركة الإسلامية، الليلة الماضية، على اتفاق تحالفي لخوض الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها بتاريخ 09.04.2019 في قائمة واحدة على أساس مبدأ الندية، والسعي معا لإعادة تشكيل القائمة المشتركة.

للبث المباشر للمؤتمر: https://www.facebook.com/MansourAbbas.me/videos/559274544482769/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]