يتواجد في هذه الأثناء، العديد من نشطاء الحركة العربيّة للتغيير في مكاتب الحزب الرئيسيّة في مدينة الطيبة وذلك استعداداً لتقديم القائمة يوم غد الخميس للجنة المركزيّة لإنتخابات الكنيست الـ21.

وعلم "بكرا" على ان من بين المتواجدين في المكتب هم: سندس صالح، د. احمد طيبي، يوسف شاهين، المحامي اسامي سعدي، المستشار احمد دراوشة بالإضافة الى عدد من منتسبي الحركة.

ويعمل النشطاء في هذه الأثناء على تجهيز القائمة، المستندات والأوراق لتجهيز القائمة للتقديم.

وسيكون تقديم القوائم للجنة الانتخابات المركزيّة للكنيست الـ21 ليوم غد الخميس من الساعة الرابعة عصراً وحتّى العاشرة مساء.

تجدر الإشارة الى ان انعقاد اجتماع الحركة العربيّة للتغيير التحضيري لتقديم القائمة تزامن مع اجتماع مركبّات القائمة المشتركة (الجبهة، الاسلاميّة والتجمع) الذي انطلق في تمام الساعة العاشرة في مجلس عرعرة.

وكتب رئيس قائمة التجمّع، د. مطانس شحادة، على حسابه بالفيسبوك:" الي طلب الاجتماع تغيب عن الاجتماع. شارك كل من التجمع والاسلامية والجبهة". في اشارة للإجتماع الأخير الحاسم المنعقد في المجلس.

الرد على تصريحات د. شحادة

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحركة العربيّة للتغيير - علي حيدر لـبكرا:" ردا على تصريحات مطانس شحادة: مؤخرا هناك من يمتهن سياسة القاء اللوم على الآخرين. منذ شهر ونصف اعلنا الانفصال عن القائمة المشتركة. ولا نعلم لماذا تقوم الاحزاب الثلاثة بالمشتركة بالقاء اللوم على العربية للتغيير عند عدم مقدرتهم على التوصل لاتفاق بينهم".

وتابع حيدر:" تمنينا لهم النجاح في مفاوضاتهم وتركيب قائمة مشتركة تجمعهم. فهم يتمتعون ب ١٢ مقعد في المشتركة. نجدد دعوتنا للاحزاب لتوقيع اتفاق فائض اصوات مع قائمتنا".

واختتم كلامه قائلا:" لقد أبدينا ليونة كبيرة وفتحنا الباب وهناك من رفض التجاوب وتمترس بمواقفه وهو المسؤول عن فشل المحادثات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]