شارك مرضى سرطان الرئة وعائلاتهم في يوم دراسي خاصّ حول علاج سرطان الرئة والابتكارات والتطورات الأخيرة الهائلة في هذا المجال. وأقيم اليوم الدراسي بمبادرة طواقم العلاج في كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي ومستشفى الكرمل. ويشار إلى أنّ هذا الحدث يعقد للسنة الثانية على التوالي في المركز الجماهيري في بات جاليم، الذي تم تجديده تحت رعاية جمعية مكافحة السرطان في اسرائيل ومشروع "روش تمد يد العون".

اليوم الدراسي الذي نظمته د. شوشانا كيرين روزنبرغ، رئيسة مجال سرطان الرئة في مراكز كلاليت الطبية لين، زفولون، والكرمل، بمساعدة ميخال بيريج، سكرتيرة قسم الأورام في لين، تضمّن عرض ابتكارات وتقنيات جديدة في علاج سرطان الرئة، من خلال محاضرات القاها كبار الخبراء في كلاليت، وبضمنهم،
بروفيسور يوحاي أدير - مدير خدمات الرئتين الإقليمية لكلاليت في العيادة الجماهيرية ومستشفى الكرمل، د. أمير أبراموفيتش - مدير وحدة طب الرئة في الكرمل، د. رونين جاليلي - مدير وحدة جراحة الرئة في مستشفى الكرمل ولين، د. يوليا روبيتسكي، أخصائية الأورام في لين، د. هيثم نصرالله – طبيب كبير في وحدة الإشعاع في قسم الأورام في مركز رمبام الطبي، والسيد غور كرايدلر من جمعية مكافحة السرطان.
وقد تمّ القاء الكلمات الترحيبية من قبل د. مئير برايس، مدير القسم الإقليمي لأمراض الدم والأورام في لين والكرمل، د. إيرز ألون، مدير مركز لين الطبي، وأريئيلا ليتوفيتز، العاملة الاجتماعية في جمعية مكافحة السرطان في لواء الشمال.
وتؤكد د. كيرين، التي قامت بتنسيق وعرافة الحدث، أن المحاضرات أوضحت صورة الوضع الأخيرة والمتفائلة والتي تحمل تطوّرات هائلة على المستوى الدولي في مجال سرطان الرئتين من حيث الكشف المبكر والتشخيص والعلاج.
بالإضافة إلى ذلك، تم مناقشة مساهمة القنب كعلاج داعم للمرضى الذين يعانون من أعراض المرض، من قبل بروفيسور جيل بار-سيلاع، مدير مركز الأمراض الخبيثة في مستشفى عيمق كلاليت. وأتيحت أيضاً للمرضى وعائلاتهم الفرصة لطرح العديد من الأسئلة على الخبراء، كما أعربوا عن سرورهم باللقاء الجدي والمفيد الذي أعطاهم الشعور بأنهم شركاء وأعطاهم الأمل.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]