الشريط الأخباري

لبيد: "لن نحتاج إلى العرب في تشكيل الكتلة المانعة"

موقع بكرا
نشر بـ 24/02/2019 11:45 , التعديل الأخير 24/02/2019 11:45
لبيد:


كتبت "يسرائيل هيوم" ان عضو الكنيست يئير لبيد، أحد قادة قائمة "أزرق - أبيض"، قال مساء أمس السبت في برنامج "واجه الصحافة"، ان الحزب لن يجلس في الحكومة مع رئيس وزراء يواجه لائحة اتهام. وأضاف لبيد أن "غانتس قال إننا سنقرر ما إذا كنا سنجلس مع نتنياهو في ظل لائحة اتهام بعد أن نرى ما ورد في بيان المستشار القانوني"، لكن المرشح لراسة الوزراء في حزب "أزرق - أبيض" أكد أنه لن يجلس مع نتنياهو على أي حال.

وفيما يتعلق بقرار التناوب بينه وبين بيني غانتس، قال لبيد: "أشعر أنني فعلت الشيء الصحيح وبفعل الأسباب الحقيقية التي دفعتني إلى السياسة". وهاجم نتنياهو وقال إنه في السنتين الأخيرتين وضع نفسه قبل الدولة، الأمر الذي انعكس في ضغوطه لتوحيد القوة اليهودية مع قائمة الاتحاد القومي والبيت اليهودي مقابل حقيبتي التعليم والإسكان. وقال: "لقد وعد نتنياهو سموطريتش بأن يكون وزير تعليم أطفالنا"، مشيراً إلى ذلك باعتباره نقطة حاسمة في قراره تقاسم القيادة مع غانتس.
وقال الليكود ردا على ذلك: إن لبيد وغانتس سيشكلان حكومة يسارية ضعيفة مدعومة بكتلة الأحزاب العربية التي تعمل ضد دولة إسرائيل - لأنه ليس لديها خيار آخر لتشكيل حكومة. انهم لن يعظونا على الأخلاق والصهيونية والقيم". وردا على ذلك، قال لبيد إن هذه أكاذيب وأن حزبه سيفوز ولن يحتاج إلى دعم الأحزاب العربية، مضيفا أن من يدخل الكهانيين إلى الكنيست يجب أن يتم وعظه.

أضف تعليق

التعليقات