- عمال المصنع البالغ عددهم 100 يتركون اماكن عملهم ويغلقون مداخل المصنع احتجاجا على نية الادارة اجراء خطة اصلاح وفصل نصف العمال

بدأ حوالي 100 عامل من مصنع "مودجال لتصنيع المعادن " الواقع في المنطقة الصناعية روش بينا بخطوات تنظيمية، حيث تركوا اماكن عملهم في المصنع صباح اليوم وتظاهروا عند مدخل المصنع واغلقوا بواباته ورفعوا يافطات كتب عليها "انهيار مصنع مودجال –ضواحي البلاد تحتضر".
هذا ويقوم مصنع "مودجال للمعادن" بتصنيع منتجات معدنية مجوفة بالإضافة الى المستلزمات والوصلات التي يخصص قسم منها للتصدير إلى الخارج. ويأتي العاملين في المصنع يوميا من اماكن سكناهم المحيطة والقريبة من المصنع, بما في ذلك من منطقة كريات شمونة , حتسور هجليليت و طوبا الزنغرية اذ ان فرص العمل في هذه المناطق محدودة جدا.
وكان العمال قد تلقوا مؤخراً إشعاراً من إدارة المصنع بأنهم يخططون لتطبيق خطة اصلاح ، من خلال اقالة حوالي نصف العاملين. وقد أجريت اتصالات مع الإدارة لإيجاد حل من شأنه أن يمنع اقالة العمال، لكن هذه الاتصالات وصلت إلى طريق مسدود، حيث أعلنت الهستدروت في منطقة الجليل الاعلى الأسبوع الماضي عن نزاع عمل في المصنع .
وقد صرح رئيس "الهستدروت" في منطقة الجليل الأعلى ، يونا بارتوك: "إن العاملين المتفانين في شركة مودجال لتصنيع المعادن يتواجدون لحظة واحدة قبل الانضمام إلى دائرة البطالة. نحن ندعمهم في كفاحهم العادل من أجل معيشة أسرهم ، وندعو السلطات إلى التيقظ وتفادي الأزمة قبل فوات الأوان ".
وقال افيحاي دجمفور رئيس لجنة عمال المصنع " نحن نناضل من أجل حياتنا ومعيشتنا. وسنكثف خطواتنا التنظيمية حتى يكون هناك حل وخطة من شانها منع إلحاق الضرر بالعمال وتمكينهم من مواصلة العمل باحترام ".
هذا ويرافق اتحاد موظفي مصنع "مودجال للمعادن" في الهستدروت في نضالهم هذا، سكرتير النقابة المهنية في المنطقة آفيف عزوز.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]