كنا اليوم وفد من لجنة المتابعة في لقاء القيادات الوطنية والمرجعيات الدينية في مدينة القدس، وأكد وفد المتابعة دعمه الكامل لقرار مجلس الاوقاف الموسع الجديد بفتح مصلى باب الرحمة للصلاة فيه. الأمر الذي أدى الى مواجهات مع قوات الاحتلال حيث اعتقل العشرات وبلغ عدد المبعدين عن الاقصى حتى الان ١٢٠ مُبعدًا.

خلال الاجتماع مع الاوقاف جرى الاتفاق على التنسيق الدائم للتصدي لمحاولات قوات الامن الاسرائيلية اغلاق مصلى باب الرحمة من جديد.

شارك في وفد المتابعة محمد بركة رئيس لجنة المتابعة والنائب الدكتور جمال زحالقة رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي والنائب الدكتور يوسف جبارين عن الجبهة والدكتور منصور عباس رئيس القائمة الموحدة ونائب رئيس الحركة الاسلامية وطاهر سيف عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد والمحامي اسامة السعدي سكرتير الحركة العربية للتغيير ونشطاء في العمل السياسي والاهلي منهم السيد صالح لطفي والسيد توفيق محمد والاسير المحرر محمد خلف والاسير المحرر محمود مصاروة والسيد قدري ابو واصل واخرون، وشارك من القدس الشيخ عكرمة صبري، امام وخطيب المسجد الاقصى ورئيس الهيئة العليا في القدس، والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار المقدسة، والشيخ رائد دعنا احد ائمة المسجد الاقصى والسيد حاتم عبد القادر والسيد زياد حموري والسيد راسم عبيدات والسيد عبد اللطيف غيث وغيرهم.

بعد اللقاء قام الوفد بزيارة الى مصلى باب الرحمة وجرى الاتفاق على نشاطات جماهيرية لالغاء اوامر الابعاد وتثبيت فتح باب الرحمة للمصلين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]