قضت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة بعد ظهر اليوم الإثنين، السجن الفعلي لمدة 13 عاما على والد من إحدى القرى في الجليل بعد أن أدين بمحاولة قتل ابنته (19 عاما) طعنا بالسكين، حيث كانت تدرس في الجامعة الأميركية في جنين، إذ تعرضت للطعن في منطقة سكنها ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة.

كما فرضت المحكمة على الوالد المدان السجن 24 شهرا مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل، ودفع تعويضات بقيمة 70 ألف شيكل للضحية، فيما يحق للمتهم الاستئناف على القرار للمحكمة العليا خلال 45 يوما.

ووفقا لما ورد في قرار المحكمة، فإن الوالد الذي قدمت ضده لائحة اتهام، اعترف بموجب صفقة ادعاء بما نسب له من تهم، وجاء في لائحة الاتهام، بأن الفتاة هي ابنته من زواجه الأول، وقد شرعت بدراسة موضوع التمريض في الجامعة في جنين، حيث أبدى الوالد تحفظه على ملابس وتصرفات ابنته، وفي كل مرة كانت تعود إلى مسقط رأسها كانت تتجادل مع والدها كلاميا على خلفية ذلك، إذ قام في بعض الحالات الاعتداء عليها بالضرب.

وذكرت النيابة العامة في لائحة الاتهام، أنه بسبب ذلك قررت الابنة عدم العودة لمسقط رأسها في نهاية عام 2017، وعليه في تاريخ 14-1-2018، وصلا للوالد تراجع التحصيل العلمي لابنته، وعندها سافر برفقة زوجته الثانية إلى جنين، إذ لاحظت ابنته وجودهما في الجامعة وقامت بالهرب ولم تعد إلى سكنها وتوجهت لسكن صديقتها.

وأضافت النيابة العامة، أنه في اليوم التالي وصل الوالد شريط فيديو لم يرق له، كما علم أن ابنته تمكث عند صديقتها، فعاد مرة أخرى إلى جنين وقرر إعادتها إلى منزله، ووصل بالفعل هو وزوجته الثانية إلى سكن الطالبات، حيث صعدت الزوجة إلى السكن وتمكنت من إقناع الفتاة بالنزول إلى سيارة والدها والعودة للمنزل.

وتقول لائحة الاتهام، إن الابنة وعند وصول السيارة إلى مخرج جنين تذكرت أنها نسيت هاتفها النقال وهويتها بالسكن، وعليه عاد الأب أدراجه وعندها أخبرته أنها لا تريد العودة معه وحاولت النزول من السيارة، إلا أن الزوجة التي جلست بجانبها شدتها من شعرها ومنعتها، فيما نزل والدها من السيارة وتوجه حيث تجلس ابنته وأخرجها بقوة من السيارة وهي تحاول مقاومته وأسقطها أرضًا وطعنها بواسطة سكين بهدف التسبب بموتها"، كما جاء في لائحة الاتهام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]