يعقد تحالف كرامة ومساواة وأفق جديد، يوم الأربعاء المقبل، مؤتمراً صحفيّاً في مدينة الناصرة وذلك بعد تقديم اوراق التحالف بشكل رسميّ الى لجنة الإنتخابات المركزيّة للكنيست الـ21.
يُعقد المؤتمر في فندق بلازا في نتسيريت عيليت.

وفي اولّ ظهور لهما على الإعلام بعد تقديم الأوراق، تحدّث عدد من مرشّحي التحالف لـ"بكرا" حول التحالف وأجندته.
وفي حديث له، قال رئيس حزب كرامة ومساواة - محمد السيّد لـبكرا:" نحن لم نعلن سابقاً اننا سنخوض الانتخابات مع جهة معيّنة وكانت هناك مفاوضات مع أكثر من جهة ولكننا في المحصّلة رأينا أنّ تحالفنا مع أفق جديد هو الأكبر والأوسع الذي قد يقودنا فعلاً الى تحقيق انجاز وخاصّة وأنّ هؤلاء قد اتفّقوا معنا على كل النقاط التي طرحتها حركة كرامة ومساواة طيلة الأعوام الـ3 منذ تأسيسها حتّى اليوم".

وتابع:" بإعتقادي انّنا نأتي ببرنامج جديد لجماهيرنا العربيّة يتحدّث حول قضايا تتعلّق بالشباب، الكرامة والمساواة وتنازلنا الكثير وتحالفنا مع اخواننا ونأمل أن نحقّق انجازا وخاصّة في ظلّ ما يجري للأسف من انقسامات حزبيّة وخلافات على المواقع".

قوّتنا الجديدة

تطرّق الى عدم خوض الانتخابات مع المشتركة قائلا:" نحن فعلا توجّهنا للجميع ولكلّ مركبّات المشتركة في رسالة واضحة وتكاد تكون متشابهة لكلّ الأحزاب ولكن للأسف الردّ كان ردّاً بروتوكوليّاً ليس الّا وكانت هناك جلسات بروتوكليّة لم تتعدّى هذا الأمر وما كان هو نوع من تضييع الوقت للأسف الشديد وفي المحصلة النهائيّة لم يتم الاتفاق وحتّى قبل ساعات من تقديم القوائم كان هناك حديث ومحاولة لتضييع القوائم وكنّا جاهزون ولم نقف عند هذه المسألة وتحرّكنا بشكل واضح رغم معرفتنا في ان كل ما يجري هو مجرد محاولة لابعادنا عن دخول هذه الانتخابات وبالتالي تحدثنا مع الجميع ورفضوننا والأن سنثبت لهم قوّتنا الجديدة".

تحدّث السيّد عن امكانيّة تمثيل التحالف بالكنيست قائلا:" نحن نتأمل ذلك ولسنا نحن من يقرر ذلك، برنامجنا الذي طرحناه على جماهيرنا هو الذي سيقرر والجماهير العربية اليوم تتحرك باتجاه كل شيء جديد ولدينا أمل بانّ كلّ ما جرى حتى هذه اللحظة والصراع الشرس بين المركبّات سيدفع بتصويت احتجاجي واسع لتحالف كرامة ومساواة وأفق جديد".

واختتم كلامه قائلا:" اجندتنا طويلة جدّاً وبالإمكان الحديث عنها، لكنّ الخّصها في كلمتين: كرامة للمواطن العربي في اسرائيل ومساواة تامّة والمساواة لم تتحقّق بين ليلة وضحاها، ولكن على الأقلّ نريد كرامة للمواطن هنا ثمّ نسعى معا من أجل تحصيل المساواة ونتحدّث بشكل دقيق عن القضايا الداخليّة التي تهم شبابنا العرب ثم نتحدّث عن القضايا الخارجية التي لسنا نحن العنوان لحل هذه القضايا".

بدورها، قالت المرشّحة الثالثة في التحالف - ميسم مجدوب لـبكرا:" تحالفنا مع أفق جديد بهدف تكوين حركة في مفهوم جديد وحركتنا تهتمّ بالشباب ووجدت فيها توجّهات جديدة بصورة غير معتاد عليها بحيث تتسّع لقطاع واسع من شعبنا مع مختلف الأفكار والطموحات".

مفاجأة الإنتخابات

وأنهت كلامها قائلة:" سنكون مفاجاة الإنتخابات واللعبة السياسية مفاجئة وليست متوقّعة لأنّ الوسط العربي ملّ من الحركات القديمة ويريد نهج جديد ونحن نمثّل الشعب ومن الشعب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]