نيابةً عن رئيسيّ جمعية سيكويّ المشاركين، أﭬريما غولان وبروفسور محمد أمارة، يسرّنا أعلامكم بأنّ مجلس الإدارة انتخب السيّد أمجد شبيطة لمنصب مدير عام مشارك لجمعيّة سيكوي.

سيتقلّد أمجد منصب المدير العام بدلًا من رونق ناطور، التي ستنهي عملها في الجمعيّة، وسيقود أمجد جمعيّة سيكوي بالتعاون مع المدير العام المشارك رون غرليتس.

انتُخب أمجد من بين مجموعة من المرشّحين والمرشّحات الأكفاء، الراغبين في أن يكونوا جزءًا من نشاط جمعيّة سيكوي، ويسعدنا القول إنّ الاختيار بين هؤلاء المرشّحين الأكفاء لم يكن سهلًا، الأمر الذي يدل على المكانة المستقرة والمزدهرة التي تحتلها الجمعيّة، وعلى الثقة التي يمنحنا إياها المجتمع المدنيّ.

يحمل أمجد في جعبته الكثير من الخصائل والقيم المضافة التي ستساهم في نجاحه في تأدية عمله، فهو ناشط اجتماعيّ وسياسيّ يحظى باعتراف وتقدير كبيرين في المجتمع العربيّ وفي مختلف أطر الشراكة اليهوديّة-العربية، وفي السنوات الـ 15 الأخيرة، كان متداخلًا في التخطيط للعديد من النضالات من أجل المساواة، الشراكة والسلام في إسرائيل، وشارك في قيادتها.

انضم أمجد إلى جمعيّة "سيكوي" في سنة 2011، وأدار قسم السياسات المتساوية على مدار سنتين. بعد استراحة وجيزة، عاد إلى الجمعيّة في سنة 2014، ليشغل منصب مدير النشاط الجماهيري في المجتمع العربيّ، ومنصب مدير مشارك لمشروع النهوض بالتمثيل المتكافئ والمنصف للمجتمع العربي وللمواطنين العرب في الإعلام العبري.

في السنة الأخيرة، بادر وقادَ بنجاح مشروع “ACT” الذي يشجّع على التداخل النشط للمواطنين العرب على شبكات التواصل الاجتماعيّ، وممارسة الضغط الجماهيريّ على متّخذي القرارات في مجاليّ الإعلام والسياسة.

قبل انضمامه إلى سيكوي، عمل أمجد مديرًا للمكتب البرلمانيّ للنائب دوف حنين، أدارَ وقادَ حركة الشبيبة العربيّة-اليهوديّة "اتّحاد الشبيبة الشيوعيّة الإسرائيليّ" على مدار ست سنوات وعمل في مجال الإعلام كعضو هيئة تحرير في صحيفة "الاتّحاد".

بحكم سنوات عمله العديدة، يعرف أمجد جمعيّة سيكوي عل نحو عميق، ويتمتع بمعرفة وخبرة واسعتين في العمل أمام متّخذي القرارات في الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة. ولعلّ الأهم من كلّ ذلك هو إيمان أمجد الوثيق بالنضال من أجل المساواة للمواطنين العرب، الإيمان بالنضال من أجل بناء مجتمع متساوٍ ومشترك للمواطنين اليهود والعرب والإيمان بأنّ النجاح سيكون حليف هذه النضالات.

يسكن أمجد مع زوجته هناء وابنتهما شمس في مدينة الطيرة في المثلّث. يحمل اللقب الأول في الإعلام والإدارة من كلية الإدارة واللقب الثاني في العلوم السياسيّة من الجامعة العبريّة في القدس.

يتقدّم مجلس إدارة الجمعيّة بجزيل الشكر لرونق ناطور على إدارتها المثلى للجمعيّة على مدار ثلاث سنوات من العمل الدؤوب. كرّست رونق جلّ وقتها لعملها كمديرة مشاركة، وبالتعاون مع رون غرليتس وطاقم العمل الرائع، سارت بالجمعية نحو إنجازات هامّة في نضالها من أجل المساواة بين المواطنين العرب-الفلسطينيين واليهود. في خضّم فترة صعبة للغاية وأجواء عامة معقّدة، قدّمت رونق نموذجًا قياديًا رائعًا وساهمت كثيرًا من أجل جمعيّة سيكوي، التي تطوّرت وازدهرت خلال فترة إدارتها لها، ومن أجل المجتمع المدنيّ في إسرائيل بشكل عام. نتمنى لرونق النجاح والتوفيق الدائمين في كلّ عمل ومجال تختار الاندماج فيهما، ونحن على ثقة بأنّ لديها مستقبل واعد.

سيقوم كلّ من المجلس الإداريّ، رونق ناطور وطاقم جمعيّة سيكوي بتزويد أمجد بكّل ما يلزمه للمباشرة بتأدية وظيفته الجديدة على أكمل وجه، وبالتعاون مع رون وسائر أعضاء الطاقم، سيتابع قيادة الجمعية نحو نجاحات ونضالات هامّة، ونحو إنجازات جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]