من المتوقع أن ينشر المستشار القانوني أفيحاي ماندلبليت قراره الدرامي اليوم الخميس  بشأن ملفات التحقيق ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لا سيما القضية رقم 2000 الخاصة بافساد الصحافة.

ووفقا للتلفزيون الاسرائيلي فان المستشار القانوني، لا يميل إلى تقديم لائحة اتهام في المحادثات بين نتنياهو وعراب الصحافة موزيس. لكن كبار المسؤولين في مكتبه يعتقدون أن هذه قضية رشاوى صارخة، ويمارسون ضغوطا شديدة على ماندلبليت من أجل تقديم لائحة اتهام ، مما خلق حالة توتر بين الجانبين.

ومن المتوقع أن ينشر ماندلبليت قراره في جميع قضايا نتنياهو . ففي الملف 4000، من المحتمل أن يُتهم نتنياهو بارتكاب جريمة رشوة. في قضية 1000، سيتم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهمة الاحتيال وخرق الثقة. في قضية 2000، يعتقد أنه يجب تقديم لائحة اتهام ، لكن ماندلبليت لا يزال يجري مشاوراته.
وأوعز المستشار القانوني، بصياغة قرارات بحيث يمكن تقديم الاستنتاجات بنهاية الأسبوع المقبل، أو في موعد أقصاه بداية الأسبوع المقبل بشأن تحقيقات الشرطة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وقال موقع صحيفة معاريف الاسرائيلي" أن الإعلان الرسمي سيتم نشره اليوم الخميس، بعد ساعات طويلة من المداولات والتداول في ملفات التحقيق ، خاصة في قضية 2000. وفي النهاية، إن نتائج التحقيق، التي رافقها مكتب المستشار القضائي تشكل قاعدة أدلة كافية للرشوة في قضية صحيفة "إسرائيل هايوم ويديعوت أحرونوت."

آخر التطورات 

وفي آخر التطورات، قدم حزب الليكود التماسًا للمحكمة العليا لمنع المستشار القضائي من تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو اليوم، فيما يتوقع بان تشمل اللائحة تهم الرشوة في قضية رقم 4000، وخيانة الامانة في باقي القضايا، فيما يتوقع اغلاق الملفات ضد سارة نتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]