بالإضافة الى كونه رئيساً لصندوق "لاوطمن" – ينهمك رجل الاعمال نوعم لاوطمن في تولي كم هائل من المسؤوليات والمهمات جامعاً بين مشايعه في قطاع المصالح والاعمال، ونشاطه الخيري لدعم للمشاريع الاجتماعية، تطوعاً، لصالح المجتمعين – العربي واليهودي دون غرض الربح، في نواحي التعليم والتشغيل والتربية على قيم الديمقراطية .
ومن ابرز مسؤولياته وأنشطته كونه عضواً في مجلس ادارة شركتي "دلتا جليل" و"بابكم" ، رئيساً للجنة الإدارية لمنظمة "معسية" التي تعنى بالتطوع لتقدم المجتمعات في المناطق النائية، ومسؤولاً في جمعتي "كولكتيف امباكت" و "كاف مشفيه" اللتين تعنيان بتشغيل القوى العاملة العربية – كماً ونوعاً – في مختلف المرافق الاقتصادية، ورئيساً لمشروع "العيش سوية" لصالح جميع شرائح وفئات المجتمع، من عرب ويهود ومتدينين وعلمانيين ومن مختلف المشارب والمعتقدات . وغير ذلك كثير .


شراكات وتعاون
ويشار الى ان "صندوق لاوطمن" يحمل اسم رجل الأعمال المعروف الراحل، دوف لاوطمن، والد "نوعم"، وقد تأسس قبل (11) عاماً للاستثمار المجاني في تطوير المجتمعين العربي واليهودي، من خلال ترسيخ قيم العمل الخيري والتطوعي والعيش المشترك ويشارك في هذا الجهد متبرعون وداعمون من اسرائيل والخارج (الجاليات اليهودية مثلاً)، بالإضافة الى المؤسسات الحكومية والسلطات المحلية، بما فيها السلطات المحلية العربية.


وفي مقابلة مع "بكرا" شدّد نوعم لاوطمن على ضرورة وأهمية مساهمة داعمين عرب لمشاريع وبرامج الصندوق، لصالح المجتمع العربي بالأساس – أسوة بالدعم الآتي من الجاليات اليهودية في اوروبا وامريكا. واشار في هذا السياق الى الفجوات الهائلة بين المجتمعين العربي واليهودي في كافة المجالات، وخاصة في مجالات التعليم والتشغيل .
ورداً على سؤال حول مستقبل وآفاق مشاريع صندوق لاوطمن ، قال ان "الزمن يعمل لصالحنا : فرغم الفجوات والجهد اللازم لسدّها – نرى ان الجيل الصاعد يجيد التعامل مع التكنولوجيا وبذلك تتزايد فرص التكافؤ والعيش المشترك والعمل المشترك والاندماج الاوسع في مختلف المجالات والميادين – بعيداً عن التفرقة والتمييز " – كما قال .







 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]