بعث النائب مسعود غنايم (القائمة العربيّة الموحّدة- الحركة الإسلامية)، رسالة لوزيرة البناء والإسكان "يفعات شاشا بيطون" يطالب من خلالها بالاستماع لاعتراضات أهل قرية الجديدة المكر والمجلس المحلّي على المخطّط السّكني على أرض الطّنطور، وبأخذ هذه الاعتراضات بعين الاعتبار وعدم المصادقة على هذا المُخطّط.

وجاء في رسالته للوزيرة: "لقد طالبنا كمجتمع عربي وما زلنا نطالب بحل أزمة السّكن والأرض التي نعاني منها، وإحدى طرق حل هذه المشكلة كانت المطالبة ببناء مدينة عربيّة، ولكن ومنذ أن بدأ الحديث عن مخطّط الحي السّكني على أرض الطنطور التابعة لقرية الجديدة المكر واتضح مدى ابتعاده عن حل مشكلة السّكن في القرية وفي المنطقة بدأت اعتراضات الاهالي وكذلك المجلس على هذا المخطّط. هذه المعارضة كانت أيضًا بسبب مصادرة أراضي خاصّة للأهالي وبسبب النسبة العالية من الازدحام السكاني على مساحة ضيقة من الأرض والبناء بالطريقة المكثّفَة، هذا المخطط سيزيد من الأزمة والتضييق وسيحد من توسعها وتوسيع منطقة نفوذها".

وفي نهاية رسالته طلب النائب غنايم أخذ أسباب معارضة الأهالي بشكل جدي وعدم المصادقة على المُخطّط دون موافقة الأهالي والمجلس المحلّي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]