الشريط الأخباري

طرق إعادة تسخين المكرونة المسلوقة بعد جفافها

موقع بكرا
نشر بـ 01/03/2019 10:39 , التعديل الأخير 01/03/2019 10:39
طرق إعادة تسخين المكرونة المسلوقة بعد جفافها

من المعروف بأن المكرونة هي من أسرع الأكلات التي تحضر على السفرة، وأطيبها أيضاً، ولكن إن كانت تواجهك مشكلة بسيطة وهي جفاف المكرونة المسلوقة قبل إعدادها، فإليك من مطبخ سيدتي الطرق الصحيحة والعملية والسريعة لإعادة تسخينها والبدء بإعداد أطيب الأكلات بها على سفرتك وكأنها طازجة.


الطريقة الأولى:
إغلي الماء الوفير في قدر على النار، وضعي المكرونة المسلوقة في مصفاة، واغمريها بالماء المغلي حتى يغطيها بالكامل، مع التقليب من كل الجهات حتى تسخن بالكامل، بإمكانك تكرار العملية حتى التأكد من تسخينها.


الطريقة الثانية:
سخني الفرن على درجة حرارة 180، ثم اطبخي المكرونة بالصوص المحضر سواء كان صلصة الطماطم أو الصلصة البيضاء، وضعي المكرونة بصينية الفرن الغير لاصقة والمدهونة بالقليل من الزيت أو الزبدة، وافردي المكرونة على كامل الصينية، واحرصي على زيادة كمية الصوص على الوجه، وغطي الصينية بورق الأولمنيوم قبل إدخالها للفرن، فهو يعمل على حمايتها من الجفاف جراء التسخين. اتركي المكرونة مدة 20 دقيقة مع التقليب بين الحين والآخر حتى التأكد من تسخينها ونضوجها.


الطريقة الثالثة:
لربما تعتبر هذه العملية هي الأسهل لتسخين المكرونة المسلوقة والجافة، ولكن يتوجب عليك تسخينها على مراحل نظراً لصغر حجم المايكروويف، كل ما عليك سوى وضع المكرونة بالطبق الخاص بالمايكرويف بدون صلصة، وتسخينها مدة دقيقة واحدة حتى تتأكدي من سخونتها.


الطريقة الرابعة:
ضعي المكرونة في قدر غير لاصق على النار الهادئة جداً، وغطي القدر، مع وضع القليل من الزيت أو الزبدة، واتركيها تسخن مع التقليب بين فترة وأخرى، وعند البدء بعملية الطبخ يتوجب عليك وضع كمية أكبر من الصلصة على المكرونة، حتى يساعد على جعلها طرية ورطبة وكأنها مسلوقة طازجة.
 

أضف تعليق

التعليقات