أيدت محكمة الاستئناف في مقاطعة كيبيك حكما يأمر شركات التبغ الثلاثة بالمقاطعة بدفع 17 مليار دولار كندي تعويضات للمدخنين في المقاطعة هي الأكبر في تاريخ كندا ،ووجد الحكم أن هذه الشركات تختار الأرباح على صحة عملائها.

وكان قاضي المحكمة العليا الكندية بريان ريوردان أصدر حكما في حزيران 2015 بأن تقوم الشركات" أمبيريال توباكو" و"جين ماكدونالد" و"روثمان بنسون أند هيدجر" بتسديد 17 مليار دولار كندي للمدخنين الذين اصيبوا بأمراض.

وبدأت الدعوى القضائية من قبل أشخاص أدمنوا السجائر ولم يتمكنوا من الاقلاع عن التدخين، ومن قبل من عانوا من السرطان أو انتفاخ الرئة وأدلى 76 شاهدا بشهادتهم وتم تقديم ما يقرب من 43 ألف وثيقة كأدلة من وثائق شركات التبغ الداخلية التي أظهرت أن المدخنين لم يعرفوا أو يفهموا المخاطر المرتبطة بالسجائر .

مخاطر التدخين 

وكانت شركات التدخين الثلاث جادلت بأن زبائنها يعرفون مخاطر التدخين وادعت أن منتجاتها بيعت بشكل قانوني بموجب تشريع صارم من الحكومة الفيدرالية.

وقال المحامي عن المدخنين فيليب ترودل في تصريحات للإعلام الكندي اليوم إنه" نبأ ممتاز للضحايا الذين كانوا ينتظرون هذا اليوم منذ فترة طويلة ونحن سعداء للغاية بهذه النتيجة" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]