رد المركز الإعلامي للأزهر الشريف، على الجدل الواسع الذي أثارته وسائل الإعلام حول تصريحات شيخ الأزهر أحمد الطيب حول تعدد الزوجات.

وأكد الأزهر في بيان له أنه تابع ما أثارته بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الإعلامي حول حلقة الجمعة من برنامج "حديث شيخ الأزهر"، المذاع على الفضائية المصرية، وما تضمنته الحلقة من حديث حول مسألة "تعدد الزوجات".

وشدد المركز على أن "الإمام الأكبر لم يتطرق مطلقا إلى تحريم أو حظر تعدد الزوجات بل سبق له أن قال، خلال كلمته أمام مؤتمر الإفتاء العالمي في 17 أكتوبر 2016،: "أبادر بالقول إنني لا أدعو إلى تشريعات تلغي حق التعدد، بل أرفض أي تشريع يصدم أو يهدم تشريعات القرآن الكريم أو السنة المطهرة، أو يمسهما من قريب أو بعيد، وذلك كي أقطع الطريق على المزايدين والمتصيدين كلمة هنا أو هناك، يقطعونها عن سياقها؛ ليتربحوا بها ويتكسبوا من ورائها".

عن الحديث 

وأوضح المركز أن حديث شيخ الأزهر انصب خلال حلقة أمس الجمعة، على فوضى التعدد وتفسير الآية الكريمة المتعلقة بالموضوع، وكيف أنها تقيد هذا التعدد بالعدل بين الزوجات، كما رد على الذين يعتبرون أن تعدد الزوجات هو الأصل.

وكانت مواقع إلكترونية حرفت بالأمس الجمعة تصريحات شيخ الأزهر حول حكم تعدد الزوجات، وأشارت إلى أن شيخ الأزهر صرح بأن التعدد فيه ظلم للمرأة وأن الأصل في الإسلام هو زوجة واحدة.

المصدر: وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]