الشريط الأخباري

ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 03/03/2019 10:00 , التعديل الأخير 03/03/2019 10:00
ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها


ايطاليا هي موطن لعدد هائل من مواقع التراث العالمي لليونسكو في العالم، ما يُفسِّر زيارة أكثر من 40 مليون سائح أجنبي لها على مدار العام.
ايطاليا... هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها:

الكولوسيوم في روما
الكولوسيوم في روما هو الأكبر والأكثر شهرةً في العالم الروماني. بدأ البناء من قبل الإمبراطور فسباسيان من سلالة فلافيان في سنة 72 ميلادية، وانتهى من قبل ابنه تيتوس في سنة 80 ميلادية. كان الكولوسيوم قادرًا على استيعاب حوالى 50 ألف متفرَّج يمكنهم دخول المبنى من خلال ما لا يقلّ عن 80 مدخلًا. وكان المشاهدون محميين من المطر وحرارة الشمس بواسطة أشرعة velarium، التي كانت تُعلَّق حول الجزء العلوي من العليَّة.

القناة الكبرى في البندقية
تُشكِّل القناة إحدى الممرَّات المائيّة الرئيسة في المدينة، وهي المُمتدّة لنحو 3800 متر، وبعرض يُراوح بين 30 و90 مترًا، في الوقت الذي يصل عمقها إلى خمسة أمتار.
تأخذ القناة شكل حرف "إس" اللاتيني. ويصطفُّ على ضفافها أكثر من 170 مبنى ترجع إلى الفترة الممتدّة من القرن الثالث عشر حتَّى القرن الثامن عشر.
في القناة، تكثر الحافلات المائية للنقل العام وذلك الخاص، فيما يستخدم السائحون زوارق الجندول لاستكشافها. وتعمل هذه الأخيرة من الثامنة صباحًا حتَّى السابعة مساءً، في مقابل 80 يورو للجولة التي تستغرق 30 دقيقة، ومن السابعة مساء حتَّى الثامنة صباحًا مقابل 100 يورو للجولة التي تستغرق 35 دقيقة.

بومبي

تستقطب بومبي عشَّاق التاريخ، وهي تقع في جنوب شرق نابولي عند سفح جبل بركان "فيزوف". البركان الذي يرتفع لـ1.200 متر عن سطح البحر، والذي غمر الموقع في سنة 79 بالرماد، ودمَّر مدينتي بومبي وهركولانيوم لقرون، حتى اكتُشفت الأولى في القرن الثامن عشر. اليوم، لم يبقَ من أماكن السياحة في المدينة سوى آثارها الرومانية. علمًا أنَّ زائري بومبي يسجِّلون حوالى 2.500.000 زائر سنويًّا.

بوسيتانو

تقع مدينة بوسيتانو الصغيرة على ساحل أمالفي. وعلى الرغم من نموِّ بوسيتانو وازدهارها في العصور الوسطى، إلَّا أنَّه مع حلول منتصف القرن التاسع عشر، هي فقدت أكثر من نصف سكَّانها. ولكن، في القرن العشرين، تحوَّلت من قرية صيد فقيرة إلى منطقة جذب سياحي شهيرة للغاية، بمساعدة جون شتاينبك الذي كتب عن جمالها.

مانارولا

تقع مانارولا في الريفييرا الإيطاليَّة، وهي واحدة من المدن الأكثر قدمًا في منطقة "سنك تير" التي تتألَّف من خمس قرى مشهورة بجمالها. هناك تربط مسارات قابلة للبلوغ بالقطارات والقوارب القرى، بعيدًا من السيَّارات. وتنبت المدن من سفح الجبل لتقدِّم منظرًا خلَّابًا للبحر الأبيض المتوسط.

المصدر:سيدتي 

ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها ايطاليا.. هذه الأماكن التي ننصحك بزيارتها

أضف تعليق

التعليقات