عقدت اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب جلستها الدورية بيافة الناصرة بدعوة من رئيس اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب بالبلد معتز كيلاني، وبحضور كل من ماهر خليلية رئيس المجلس المحلي ومحمود علي صالح مدير قسم التربية والتعليم وأعضاء اللجنة المحلية بيافة الناصرة.

إفتتح الجلسة رئيس اللجنة للمحلية معتز كيلاني، ورحب بالحضور وشكر أعضاء اللجنة المحلية والقطرية على تلبتهم الدعوة وعلى عملهم الدؤوب لدعم مسيرة التربية والتعليم بيافة الناصرة وبالمجتمع العربي بالداخل الفلسطيني عامةً.

وتحدث مدير قسم التربية والتعليم عن أهمية دور لجان الاهالي وتمثيلهم بالمدارس وبالبلد بشكل عام ، واكد على ان نجاح هذه المسيرة مقرون بمشاركة ممثلي الأهالي بشكل فعال.

كما تحدث رئيس المجلس عن دور اللجان واكد على أهمية دور الاهالي والامهات بشكل خاص، واضاف بأن بناء المجتمع معتد عليهن بشكل اساسي بالحياة اليومية، وقربهن من الابناء اكثر من الاباء .

وتحدث رئيس اللجنة أحمد عبد الرؤوف جبارين عن أهمية تعاون السلطة المحلية ومديري المدارس مع اللجان، وإعطائهم دورهم الذى يمنحه لهم منشو عام الوزارة ، واكد على ان دور الأهالي واللجان بهذه الفترة بالذات هو اكثر من أي فترة مضت، وسط التحديات الجسام التى يواجهها المجتمع العربي وسط سن قانون القونية، وتهميش اللغة العربية والمضامين التعليمية التى تشكل خطر على هوية وإنتماء أبناؤنا الوطنية والدنينة والمجتمعية، ووسط تفشي آفة العنف والإجرام التى تعصف بمجتمعنا كعصف النار بالهشيم، واكد ان المسؤولية تتضاعف بوجود هذه الظروف، والتى تحتم علينا اخذ كل منا دوره بشكل جدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]