الشريط الأخباري

زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/03/2019 10:30 , التعديل الأخير 04/03/2019 10:30
زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا

مدينة بودابست هي عاصمة دولة هنغاريا الأوروبية، وواجهتها الثقافية والسياحية. تشتهر بودابست بالعديد من المزايا، مثل فن عمارتها الفريد، ونهر الدانوب الذي يجري في وسطها، وحمامات الينابيع الحارّة المُنتشرة فيها، فضلاً عن كثرة المقاهي العامة بها، وأيضاً تشتهر بالعديد من الألحان الموسيقية الفريدة، مثل موسيقا الباتروك والكودالي التقليدية، إضافةً إلى الجاز والغيبسي والكليزمر.

تُعدّ بودابست المركز الإداري والصناعي والاقتصادي لدولة هنغاريا، كما أنها تعدّ الواجهة الثقافية للبلد، ويُقيم فيها وحدها ما يُقارب خُمْس سكان الدولة بأكملها، وتُلقَّب هذه المدينة أحياناً في لُغتها باسم "ملكة الدنوب".

موقع بودابست

بودابست هي مدينة كبرى وعاصمة تقعُ في شمال دولة هنغاريا الأوروبية، ومقرّ منطقة بيست، وقد سكن البشر القدماء موقعها مُنذ أزمنة ما قبل التاريخ، وتقع المدينة على ضفاف نهر الدانوب، في نُقطة تلتقي عندها مُرتفعات غربي هنغاريا مع سهولها الشرقية والجنوبية، وهي مُكوَّنة من اتحادٍ لثلاث مُدنٍ متجاورة سابقة، أسماؤها هي بودا، وبست، وأبودا، بالإضافة إلى جزيرة داخل نهر الدانوب تُسمّى مارجريت، وتنقسمُ مساحة المدينة البالغة أكثر من 500 كيلومتر مُربَّع بين ضفتي النهر، ولذلك فإنَّ فيها ثمانية جسورٍ تربطُ الجزء الشرقي منها بالغربي.

تتألَّفُ بودابست من عدة أجزاء، ويُعدّ الجانب الشرقي من المدينة أي القائم على الضفة الشرقية للدانوب الجزء الأكثر اكتِظاظاً بالسكان؛ حَيث يعيشُ فيها ما يزيد على ثلاثة أرباع أهالي المدينة، وقد كان هذا الجزء هو مدينة بودا السَّابقة، وهي عبارة عن تلالٍ منحدرة تملؤها الكنائس التاريخية الخشبية والمساكن القديمة، وفي وسطها قمة كاسل هلز التي تربَّعُ فوقها القصر الملكي، كما أنَّ مدينة بست القديمة كانت أيضاً قائمةً عليها، وهي مبنيَّةٌ على سلسلة هضابٍ شُيِّدت فيها الكثير من المكاتب الحكومية. تقعُ المنشآت الصناعية في مدينة بودابست على التخوم الجنوبية والشمالية، وأما وسط المدينة فهو سكنيّ، وتقع في النهر المارّ بواسطة المدينة جزيرة مارجريت، التي تُعتبر منطقة ترويحية وسياحية.

السياحة في بودابست


زيارة قلعة بودا

تعتبر قلعة بودا واحدة من أكثر المواقع الرائعة في مدينة بودابست تجد في القلعة القصر الملكي لبودا … يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة على بعد من معقل صيادي السمك. يمكنك قضاء ساعات طويلة في قلعة بودا دون ان تشعر بالملل من المكان والتجول فيه بين المناظر الجميلة والاثار الموجوده ويمكن التقاط الصور التذكارية للمباني التاريخية وهناك العديد من المقاهي الصغيرة والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والمهرجانات في الهواء خلال فصلي الربيع والصيف .

الذهاب للحمامات الحرارية (السبا)

بودابست هي واحدة من أكبر المدن المشهورة بوجود الحمامات الحرارية التقليدية المعروفه بالسبا الموجودة في وسط بودابست بالإضافة إلى الكثير منها في المناطق الريفية كل منهم لة أسلوبه الخاص والخصائص الأكثر شعبية هي تشيشينيا غيليرت وروداس يمكنك قضاء نصف اليوم في هذا المكان ثم جولة سيرا على الأقدام بعدها.

زيارة قاعة السوق المركزي ” جريت ماركت هول”

قاعة السوق المركزي تعتبر من اشهر الاسواق في بودابست وتقع على ضفة النهر على الجانب الآفات قرب شارع Váci، وهي عبارة عن سوق كبير يمكنك قضاء يوم كامل فيه دون الشعور بالملل من المكان تجد على الأرض البائعين تبيع كل شيء من الفواكه الطازجة والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والاكلات التي تنتمي إلى التخصصات المجرية مثل السجق الحار الشهير ويسمى ‘szalámi “أو باتى كبد الإوز . وفي الطابق الأول من القاعة يمكن أن تشتري بعض الهدايا التذكارية ويمكنك تجربة بعض الأطباق المجرية المشهورة هناك وتعتبر بودابست مشهورة بالطعام الحار ويمكنك تجربة تجربة “lángos ” وهو نوع من الخبز المقلي يقدم مع الجبن والقشدة وهو اشهر انواع الخبز هناك .

مبنى البرلمان الهنغاري

يعتبر المبنى البرلماني الهنغاري في العاصمة بودابستمن المباني في المدينة حيث يحتوي المبنى على 690 قاعة مصممة على الطراز القوطي الحديث وبتصميمات كلاسيكية حديثة وتنظم هناك العديد من الجولات السياحية اليومية بمرافقة مرشدين مختصين وهذه الجولات تكون باللغة الانجليزية وتنظم من الساعة العاشرة يمكنك الذهاب في احد هذه الجولات اذا كنت تحب ان تستمع الي المرشدين المتخصصين.

جزيرة مارغريت

جزيرة مارغريت مكان عظيم لكل مستويات الطاقة الموجودة في الطبيعة ومن السهل جدا الوصول لجزيرة مارغريت من وسط المدينة والعديد من السكان المحليين يفضلون الذهاب هناك في الصباح سيرا على الأقدام او بعد العمل للحصول على بعض الهواء النقي مع التمتع بالمنازر الطبيعية الجميلة كما أنها موطن لأطلال واثار القرون الوسطى وبها حديقة صغيرة وبرج مياه صحية بالإضافة امسرح الهواء وعدد من النوادي.

 

زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا زيارة إلى بودابست عاصمة هنغاريا

أضف تعليق

التعليقات