الشريط الأخباري

منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية

لارا محمود
نشر بـ 04/03/2019 23:00 , التعديل الأخير 04/03/2019 23:00
منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية

منحت جامعة القدس الأسير حاتم ياسر محمد الجيوسي من طولكرم، والمحكوم بالسجن المؤبّد 6 مرات + ٥٥ عاماً، درجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

وقالت والدة الأسير، نادية الزعبي إن ابنها أمضى منهم 17 عاما في سجون الاحتلال.

وأضافت والدته"، أنه يحتفل بعيد ميلاده في سنة كبيسة كل 4 سنوات مرة، وكان عيد ميلاده قبل أيام في 29 الشهر الجاري وتصادف اليوم مع وصول حصوله على بكالوريوس (لقب أول) العلوم السياسية من جامعة القدس في أبو ديس

وأضافت والدته أنه درس طب الاسنان في روسيا قبل سجنه ولكن رغم ذلك أصر على دراسة العلوم السياسية من أجل تحقيق العلم والاستفادة من وقت دراسته وهو حاليا في سجن جلبوع وقد درس العلوم السياسية وحصل على شهادة البكالوريوس.

فرصة للإحتفال 

وقالت أم حاتم: 'هذا العام لم أجد الفرصة للاحتفال بعيد ميلاد حاتم بعد أن نغص الاحتلال على الأسرى حياتهم، وحولها إلى جحيم، كذلك في ظل ما يتعرض له الأسيران خضر عدنان وهناء الشلبي، فقررت ألا احتفل كما كل عام، تضامنا معهم'.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بصمود نجلها في الأسر إلى جانب إخوانه الأسرى، وقالت: 'أستمد قوتي وصبري من صمود ولدي الذي يشحذني في كل زيارة له بالقوة والعزيمة، نقف إلى جانب بعضنا رغم البعاد ومدة الأسر الطويلة، ولكن الليل لن يطول مهما طالت ساعاته، وأن الفجر قادم، ولا شيء أمامنا إلا الصبر'.

وكتب محمد الجيوسي شقيق الأسير: في يوم عيد ميلادك 29.2.2019 رغم انها سنه غير كبيسه فلم يمر عير ميلادك هذا العام بل مر علينا هذا اليوم فرحه كبيره رغم الالم والبعد والقهر والسجن فرحة نجاح جديده وتخرج من جامعه القدس من خلف اسوار وقضبان سجن جلبوع المركزي، فلا يسعنا الا نبرق لك المباركة ونقول لك كما عهدناك دوما بطلا ومكافحا ومجتهدا رغم كل الظروف فها انت تحقق نجاحا جديدا وتخرجا من جامعه القدس (أبو ديس) وافرحت قلبنا وقلب امك وقلب كل من احبوك يا حبيبنا".

منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية منح الأسير حاتم الجيوسي شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية

أضف تعليق

التعليقات