نشر موقع "هيلثي آند بريتي" تقريراً عن الاطعمة التي قد تتسبب بقتلك ببطء وبشكل مفاجئ، ومنها:

-الزيت النباتي: الذي يعتبر جزءا أساسياً من مطبخنا، فبعض هذه الزيوت مصدرها عناصر معدلة وراثيا، ودهون مُحوّلة خطيرة، يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان ومرض ألزهايمر.

- المارغرين أو الزبدة المصنعة لأنها مصنوعة من الزيوت النباتية المهدرجة وغير الطبيعية، التي يمكن أن تضر القلب والأوعية الدموية وترفع مستويات الكوليسترول في الدم.

- الصلصات المعبأة في زجاجات بلاستيكي كالكاتشب والمايونيز: تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية.

- المُحليات الصناعية: هذه المحليات ليست أفضل من السكر رغم أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، لكنها لا تزال تشكل خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشكلة التمثيل الغذائي.

- مشتقات الألبان: على الرغم من أن الحليب طعام صحي جدا، فإننا مع التقدم في العمر نطور مناعة ضد مادة اللاكتوز. ومن هنا، يأتي الربط بين تناول منتجات الألبان وانخفاض امتصاص المغذيات والصداع النصفي والتهاب المفاصل والسرطان.

-اللحوم المشوية: فالمواد الكيميائية التي تتغلغل في اللحم أثناء الشواء تهدد بالإصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي.

- أطعمة الطاقة: بسبب ما تحتويه من كميات كبيرة من السكر والدهون الصناعية، وبالتالي تمتلك سعرات حرارية مرتفعة.

- حبوب الإفطار: حيث يعتقد كثير من الناس أن هذه الحبوب غير ضارة، لكنها في الواقع قد تحتوي على السكر والألوان الصناعية والمواد الحافظة والمنتجات المعدلة وراثيا.

- النقانق واللحوم المدخنة أو المصنعة وهي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة التي تضر بالصحة، وفيها نسبة عالية من الصوديوم والسموم التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]