الشريط الأخباري

في اليوم العالمي لهن، د. ربيعة بصيص لـ"بكرا": نحن قادرات على خوض كل المجالات

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/03/2019 22:55 , التعديل الأخير 07/03/2019 22:55
في اليوم العالمي لهن، د. ربيعة بصيص لـ

هنأت د. ربيعة بصيص من دالية الكرمل، عموم النساء بمناسبة ذكرى يوم المرأة العالمي.

وقالت:" المرأة تتطورت وتقدمت في شتّى المجالات وقد كسرت النساء الحواجز الزجاجيّة في مجالات عديدة. فقد وصلت النساء لشهادات عليا بالتعليم الاكاديمي وانخرطن في مجالات العمل التي كانت تعد قصرًا على الرجالولكن ما ينقص هو تغيير المفاهيم، آن الأوان أن يعرف الجميع ان لا حدود للقدرات النسائيّة، فهن مع أرادة وعزم وتصميم لتحقيق كل الأهداف ولاثبات جدارتهن بكل مجال".

وزادت:" لا شيء يحدّ من القدرات النسائيّة، أن تكن مساويات للرجال بالمجال السياسي, ولكن النظرة الرجاليّة الفوقيّة والاعتقاد ان الرجل هو القادر على خوض هذا المجال وخاصة ان كان ذو درجات عسكرية عالية، هذا ما يؤثر على مكانة المرأة بالا تتغير ولا تتحسّن خاصة في خوض مجال السياسة والانتخابات".

انجازات مشرفة 

وتابعت:" على الصعيد الشخصي استطعت ان انجز الكثير، فقد بدأت تعليمي الجامعي بعد الزواج واستطعت ان احصل على ثلاث شهادات جامعيّة حتى الدكتوراة مع كل باقي الالتزامات مثل العمل، تربية الأولاد والالتزامات الاجتماعيه وغيرها ومن ناحية الانخراط بالعمل أيضاً، لم أتقوقع بمكان واحد بل تحدّيت الكثير وخضت تجارب عدّة مثل الانتقال للتعليم بالكليّة الاكاديميّه لإعداد المعلمين منذ سنة 1989، إدارة قسم التربيه والتعليم في بلدي, دالية الكرمل، وأيضا الانخراط بأطر من اجل تحسين أوضاع المجتمع، مثل تمثيل الوسط العربي بلجنة طراختنبرغ وتواجدي بمجلس التعليم العالي بلجنة تدعيم التعليم الاكاديمي بالوسط العربي وغيرها".

وأنهت كلامها قائلة:" رسالتي للنساء!نحن قادرات على خوض كل المجالات! كنّ واثقات بأنفسكن ان لديكن القدرات لخوض كل مجال والنجاح والتقوّق به. لا تقلّن بقدراتكن عن أي رجل. وحلمي ان تتبوأ النساء أعلى المراكز وتكنّ قائدات بكل المجالات لأن هذا سيجعل عالمنا اجمل وأكثر حساسيّة وإنسانيّة".

في اليوم العالمي لهن، د. ربيعة بصيص لـبكرا: نحن قادرات على خوض كل المجالات

أضف تعليق

التعليقات