- المصنع القائم في شمال البلاد واجه قبل 10 سنوات خطر الانهيار وتأتي هذه الاتفاقية لتشمل 140 موظفا من العاملين فيه حيث سيتم توزيع علاوات على الاجور تصل الى 2.5% وبدل اقدمية في العمل بقيمة 3.5% ومنح بقيمة 1000 شيكل

وقعت الهستدروت في منطقة كرمئيل برئاسة النقابي يوآف كلاين ، وادارة شركة التكستيل تيفرون القائمة في المنطقة الصناعية ترديون في مسجاف على اتفاقية عمل جماعية لأول مرة منذ 40 عامًا.
ويعمل مصنع تيفرون في تصنيع وتسويق الملابس الداخلية والملابس الرياضية، ومعظمها مخصصة للتصدير. من بين زبائن مصنع تيفرون عمالقة الشركات الرياضية من بينها وول مارت, نيو بالانس فكتوريا سيكرت, كالفن كلاين وأديداس .
يذكر أنه في نهاية عام 2009 واجه مصنع تيفرون الانهيار .و في اعقاب تدخل عوفر عيني الذي كان آنذاك رئيس الهستدروت وتدخل اللجنة المالية للكنيست، تم استبدال الإدارة بمستثمر أجنبي استثمر رأس المال في المصنع مما ادى الى استقرار نشاطه.
وستُطبق الاتفاقية على 140 موظفاً من اقسام الإنتاج ,التطوير ,الصيانة والتقنيين في الشركة ، والتي ستبقى سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات. كما وتنظم الاتفاقية من بين امور اخرى شروط التوظيف والعمل في المصنع، بما في ذلك المعاشات التقاعدية، صندوق توفير التقاعدي، العَلاوات ، المواصلات ، الملابس ، الوجبات وغيرها.
هذا وتنص الاتفاقية على زيادة في الأجور بنسبة 2.5 ٪ تُدفع بأثر رجعي اعتبارًا من أكتوبر 2018. وفي يناير 2020 ، سيحصل الموظفون الذين استكملوا أقدمية في العمل لمدة لا تقل عن خمس سنوات في المصنع على زيادة تصل إلى 3.5٪. كما انه تستطيع الشركة اختيار تمديد الاتفاقية لسنة إضافية مقابل زيادة إضافية في الراتب بنسبة 2.5٪.

إضافة إلى ذلك ، تم الاتفاق على أن يتلقى العمال مرتين في السنة هدية العيد بمبلغ 350 شيكل ، هدية بمناسبة زواج بمبلغ 300 شيكل، مبلغ 200 شيكل هدية على ولادة ابن او ابنة وغيرها. كما سيحصل الموظفون على منحة توقيع بقيمة 1000 شيكل.
ورافق المفاوضات للتوقيع على الاتفاقية كل من سكرتير النقابة في لواء كرمئيل إبراهيم طه والمستشار القانوني المحامي عنبار بن سيمون.
وقال يوآف كلاين ، رئيس الهستدروت في لواء كرمئيل: "أرحب بتوقيع الاتفاق الجديد والتاريخي في المصنع. وبفضل تصميم ومثابرة لجنة العمال ، التي أصرت على الحاجة إلى إجراء عملية حوار لغرض ترسيخ الاتفاقيات ، نجحنا في تنظيم وضع عمال المصنع المتفانين وتحسين شروط توظيفهم. "
واشاد رئيس لجنة العمال في المصنع وليد حديفي: "ان الاتفاق يمثل إنجازا مهما لتعزيز العلاقة بين الإدارة والموظفين، لمصلحة جميع الأطراف. أتمنى الازدهار ونمو للشركة واشكر إدارة الشركة وممثلي الهستدروت في لواء كرمئيل برئاسة يوآف كلاين على مرافقته ومهنيته خلال المفاوضات ".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]