نظمت بلدية الناصرة ونقابة المستخدمين الحفل التكريمي السنوي لموظفاتها وعاملاتها، بمناسبة يوم المرأة العالمي، المصادف الثامن من آذار، وذلك في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة. وشمل البرنامج تحية رئيس البلدية السيد علي سلاّم (الذي تعذر عليه الحضور، لكنه هنأ النساء بهذا اليوم الاحتفالي) وتحية محمد عوايسي - القائم بأعمال رئيس البلدية وتحية نقابة المستخدمين وتحية السيدة ابتهاج مجلي - مستشارة رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة، تحية السيدة سامية ابو الرّب – نائبة رئيس البلدية لشؤون المرأة، بالاضافة الى تكريم موظفات وعاملات بلدية خرجن للتقاعد أو أنهين عملهنّ، عدا عن عرض مسرحية وبرنامج فني.

 وقال رئيس البلدية علي سلام أن البلدية أعلنت عن يوم المرأة عيدا احتفاليا وفيه تغلق البلدية أبوابها، وهو يوم عطلة مدفوع الأجر. وأضاف أن البلدية تعمل على رفع مكانة المرأة في جميع المجالات، وأنها تنوي دمج المرأة أكثر في كل أمر يفيد المجتمع، كما هو حاصل في السنوات الأخيرة.

 ومن جانبها قالت ابتهاج مجلي - مستشارة رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة، أن المجلس البلدي ممثلا بعدد من النساء هو الأكثر تمثيلا في البلدات العربية، بعدد ثلاث نساء في المجلس البلدي بالاضافة الى عمل 78% من موظفي البلدية من النساء، وهذا يدل على الدور الفاعل والفعال وتأثير النساء على المجتمع، وأنه يجب تسليمهن القيادة وزمام الأمور في جميع المجالات. ومن جانبها أكدت سامية أبو الرب على أن المرأة ليست نصف المجتمع، بل أكثر من ذلك بكثير، وقد أثبتت النساء أنه يمكن الاعتماد عليهن في وظائف قيادية ومهام رئيسية، ودعت جميع النساء الى أخذ أدوار قيادية. أما محمد عوايسي فقال أن البلدية تعمل دائما على رفع مكانة المرأة طيلة الوقت، وأن هذا اليوم الاحتفالي هو مميز، ويجب مواصلة اعطاء المرأة حقها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]