بمبادرة صندوق "مسيرة"، "جوينت"،  منتدى الاعمال العرب، كيرن لاوتمان وموقع بكرا، عقد أمس الخميس في فندق الجولدن كراون في الناصرة لقاء بعنوان "التأثير الاجتماعي" وذلك بحضور رجال وسيدات اعمال عرب من ضمنهم غادة زعبي مديرة ومؤسسة موقع "بكرا" ، سيدة الاعمال جوليا زهر صاحبة أكبر المصالح في المجتمع العربي ومن الهيئة الإدارية لصندوق مسيرة، الى جانب عدد من الشخصيات العربية واليهودية المؤثرة خصوصا في موضوع العمل الاجتماعي ورئيس اللجنة القطرية مضر يونس. إلى جانب رجال دين.

لا تنقصنا إمكانيات للازدهار ولكن تنقصنا فرص!

تولت عرافة اللقاء مديرة موقع بكرا سيدة الاعمال غادة زعبي مؤسسة موقع "بكرا" وناشطة اجتماعية ومن الهيئة الإدارية لصندوق "مسيرة" ومن مؤسسيه، رحبت بالحضور واثنت على الجهود التي قامت بها مختلف الجهات لدعم الحدث وأهدافه السامية والنبيلة. كما تحدثت على أهمية العطاء والانماء المجتمعي، وأكدت بقولها ان المجتمع العربي ليس بحاجة الى ان يعلمه مفهوم العطاء حيث انه مجتمع ترعرع على مفهوم العطاء ولم يقتبسه. وأشارت زعبي انه لا تنقص نسائنا ورجالنا إمكانيات وقدرات للازدهار ولكن تنقصنا فرص، بالإضافة الى ضرورة إقامة جسم مع اجندة اجتماعية يلبي احتياجات المجتمع وهذا لن يغير اطر الدعم انما سيرسخها، تلتها سيدة الاعمال جوليا زهر التي تحدثت عن صندوق مسيرة فعالياته ونشاطاته في دعم المجتمع. واعطت فكرة عن أهمية العطاء وترسيخ القيم الاجتماعية وركزت على المشاريع الخيرية لصندوق مسيرة لرفع الوعي لذوي الاحتياجات الخاصة.

السلطات المحلية ممكن ان تساهم في تنمية المجتمع من خلال العطاء!

كما تحدث خلال المؤتمر رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مضر يونس الذي تطرق الى أهمية التعاون بين السلطات المحلية والمؤسسات والاعمال الخيرية حيث ممكن ان تساهم السلطات حينها في تطوير المجتمع أكثر ودعمه ويكون العمل الاجتماعي في الاتجاه المناسب. واكد الاب الياس انه من خلال العطاء ينمو المجتمع ويزدهر كما ان الديانات السماوية جميعها اوصت بهذه القيمة السامية.

وتحدثت المحامية عدينا شابيرا عن الاعمال الخيرية من وجهة النظر العائلية، ونوعم لاوطمن رئيس ومؤسس صندوق لاوطمن تحدث عن الهوية والاعمال الخيرية في قطاع المصالح والاعمال، وتحدثت مايا ناتان المديرة العامة لمنظمة جي اف ان، عن المنظمة وعن الاعمال الخيرية على الصعيد العالمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]