1. يجب على المعلم تخصيص وقت لاستقبال الأهالي

س-ه، من الشمال: هل يجب على معلمي المواضيع تخصيص أوقات لاستقبال المعلمين والطلاب؟

ج-وفقا لتعليمات وزارة المعارف فان المعلم الذي يعمل في مدرسة فوق ابتدائية بملاك يزيد عن ثلث وظيفة في اي موضوع يدرسه ملزم بتخصيص ساعة اسبوعية لاستقبال الأهالي والطلاب. اما الذين يعلمون ساعات اقل مما ذكر فيمكنهم تخصيص ساعة استقبال مرة كل أسبوعين. (وزارة المعارف، قسم شروط خدمة موظفي سلك التعليم).


2. مشاركة مدير/ة المدرسة في جلسات لجنة أولياء الأمور

س-ش، من المركز: هل بإمكان مدير/ة المدرسة المشاركة في جلساتنا كلجنة أولياء أمور والتأثير على القرارات؟

ج-وفقا لتعليمات وزارة المعارف فانه يمكن للمدير/ة المشاركة في جلسات لجنة أولياء الأمور المدرسية، بل من واجبه/ا القيام بذلك ولكنه/ا لا ي/تملك حق التصويت على القرارات ولا حق التدخل في عملية انتخاب اللجنة. من المسموح له/ا محاولة الاقناع بشرط عدم فرض أي راي على الأهالي.


3. ملاءمة خاصة بسبب العسر التعليمي- امتحان الشفوي

س-ث، من الجنوب: كيف يستطيع أبني الحصول على ملاءمة امتحان الشفوي؟

ج-أن ملاءمة امتحان شفوي لطالب يعاني من العسر التعليمي يمكن ان تطلب بعد اثبات وجود فرق واضح ومميز بين التعبير الكتابي والتعبير الشفوي لصالح التعبير الشفوي لدى الطالب.
من اجل الحصول على هذه الملاءمة، يجب ان يقدم الطلب عن طريق المدرسة الى لجنة الملاءمات اللوائية, اعتمادا على تشخيص نفسي-أكاديمي (دامج) يمر به الطالب وحسب الشروط الواردة في منشور المدير العام بخصوص الملاءمات في الامتحانات للطلاب الذين يتقدمون للامتحانات داخليا او خارجيا 2003, والتعليمات التي تصدر عن قسم العسر التعلّيمي واضطرابات الإصغاء في مطلع كل عام دراسي.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]