قام يوم امس الجمعة وفد من وزارة التربية والتعليم بزيارة تفقدية لمدرسة الطوف الزراعية في مدينة سخنين، حيث ضم الوفد مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب والمديرة العامة للواء الشمال أورنا سمحون والطاقم المهني المرافق.
كان في استقبال الوفد رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابوريا ومدير المدرسة المربي سمير غنايم ومفتش المدرسة توفيق زعرورة ومدير قسم التربية والتعليم المربي نبيه أبو صالح وطاقم مدرسة البطوف الزراعية.

خلال الزيارة قام الوفد بجولة في مرافق مدرسة البطوف الزراعية حيث اطلعوا على أحدث المشاريع الزراعية والبيئة التي تقوم بها المدرسة وتعمل على تطويرها خلال السنة الدراسية مثل الدفيئة والمشتل والزراعة المائية والزراعة في الحديقة التعليميةز
واستمع الوفد الى شرح من قبل طلاب المدارس التي يقومون اعمال بحثية حول أنواع الزراعة الحديثة
وحول البحث العلمي الذي تتبناه المدرسة الزراعية وتركيز المعلمة حليمة ابو يونس وباشتراك الباحثات الصغيرات طالبات من مدرسه الغدير ليان قسّوم ،ندين حنّا ، هديل شلاعطة وكان موضوع البحث " تأثير تركيز السماد على نمو طحالب السبيرولينا".

ومنذ ثلاث سنوات تقوم المدرسة الزراعية في تنمية طحالب السبيرولينا التي تعتبر غذاء المستقبل للإنسان وتحديدًا الغذاء الغني الوحيد المتكامل لروّاد الفضاء لما فيها من مركبات مهمة لجسم الكائن الحي.
وكذلك قدمت الطالبة دانيا أشرف بشير بحثها الزراعي امام الوفد الذي أعجب بالطالبة وقدراتها البحثية، وقد خرج الوفد بانطباع ممتاز واعجاب كبير من المدرسة الزراعية وما تقدمه من أبحاث عليمة ،ووعد الوفد بالعمل على دعم المدرسة بكل ما تحتاجه من دعم مادي ومعنوي.
المربي سمير غنايم مدير المدرسة الزراعية شكر الوفد على هذه الزيارة المهنية والتي تدل على اهتام وزارة التربية بالمدارس الزراعية والعمل على تطويرها، كما شكر الدكتور صفوت ابوريا رئيس بلدية سخنين على الدعم المادي والمعني للمدرسة خلال ا هذه الأيام ، وكذلك شكر مدير قسم التربية والتعليم المربي نبيه ابو صالح على دعمه الدائم للمدرسة الزراعية والعلم على تطويرها،كما شكر مفتش المدرسة توفيق زعرورة على اهتمامه البالغ خلال السنة الدراسية وزيارته الدائمة للمدرسة.
كما شكر طاقم المدرسة من معلمين ومرشدين على ما يقدموه من إرشاد لطلاب المدارس ومساعدتهم في البحث العلمي خلال السنة الدراسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]