تنصح مصممة الديكور غنى عيتاني كل امرأة بتخصيص زاوية تشبهها وتعبّر عن شخصيتها في إحدى غرف المنزل، بهدف أخذ قسط من الراحة والاسترخاء سواء كان في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم أو حتى في الحديقة.

وتقدم عيتاني مجموعة من النصائح تساعد المرأة على الشعور بالرومانسية والسلام النفسي والاسترخاء الجسدي.


من الضروري أن تنسجم ديكورات ركن الاسترخاء الخاص بالمرأة مع الألوان السائدة في البيت، مع إدخال اللون المفضل للمرأة من خلال توظيف قطع صغيرة في المساحة، مثل الوسائد أو السجادة أو التحف.

وتعكس الألوان المائلة إلى الأبيض والزهري و"البيج" جوا رومانسيا ناعما على المكان المخصص للمرأة، وهذا ما يجعلها أكثر سعادة وراحة.



الضوء الطبيعي يريح الأعصاب
ومن الأفضل أن يكون ركن الاسترخاء بجوار مصدر ضوء قوي مثل النافذة، لأن الضوء الطبيعي يريح الأعصاب.

كما يمكن وضع إضاءة غير مباشرة في الركن، من خلال توزيع الشموع أو مصابيح جانبية للقراءة، واختيار المقاعد في الركن ذاته متعددة، ويبقى أفضلها الكراسي المصنوع من القماش فهو مساعد على الاسترخاء، وخاصة الكرسي الذي يوفر إمكانية تمديد الساقين.


ركن الهوايات
تزويد الركن بمشغل أسطوانات، وإذا كانت المرأة من هواة المطالعة، تخصّص زاوية لها بها قرب المكتبة في غرفة المعيشة.

تجميل حائط المنزل أو تزيينه يترك أثرا واضحا على شكل المنزل سواء كان بإطارات صور أو ابتكار رسمة معبرة على الحائط أو غيرهما.

ركن النباتات والأزهار
وضع النباتات في ركن الاسترخاء لأنها تساهم في سحب الطاقة السلبية وبعث الطاقة الإيجابية.

ويمكن وضع مزهرية من الكريستال مع تنسيق باقة من الزهور بألوان مختلفة تضفي جوا مميزا وأنيقا.

ركن عاشقات شرب القهوة
إعداد ركن خاص لعاشقات شرب القهوة بلمسات بسيطة وشراء كل المستلزمات الخاصة بالقهوة كالماكينة، مع إعداد رفوف خشبية لتعليق الفناجين والعبوات الجميلة لملئها بالسكر والنكهات.

إكسسوارات لتزيين المطبخ
ولأن المطبخ جزء أساسي من تكوين المنزل، فالمرأة تبحث بشكل مستمر عن أحدث الأساليب لتزيينه، لذلك بالإمكان اختيار اللون الزهري الأنيق والعصري أو خزائن ملفتة للنظر.

المصدر : الجزيرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]