زارت قيادات حزب ميرتس اليوم، المتمثلة برئيسة الحزب تمار زدنبيرغ والنائب عيساوي فريج رئيس بلدية الناصرة علي سلام حيث التقى الاثنين بسلام في جلسة مغلقة.

عيساوي فريج حدث "بكرا" عن الزيارة قائلا: ميرتس تتواجد في كل مكان، اين تتواجد الحياة المشتركة فنحن موجودون، والناصرة هي رمز للحياة المشتركة، يجب ان نكون نموذج لهذا التعايش والوجود، اتينا لزيارة علي سلام رئيس بلدية الناصرة لنقف معا على الشراكة العربية في البلاد وانها مستقبل وضمان وجودنا في البلاد لأننا نمر بظروف صعبة جدا، عنصرية وفاشية ضد العرب، لذلك نحن بحاجة الى وقفة مشتركة لصد هذه الهجمة ضد العرب في الداخل. نحن نتواجد في كل مكان يتواجد به عرب ويهودي حتى نكون موحدين ضد الفاشية وهذا هدف أسمى.

كل الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية لا تذكر او تتطرق الى القضية الفلسطينية

وتابع متطرقا الى اللقاء الذي أجرته ميرتس امس مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: نحن في ميرتس نؤمن انه في سلم اولوياتنا وفي الاجندة السياسية يجب ان يكون الحل السلمي، مع كل اسفي لعنة اليسار التي يهرب منها الكل، ونحن يسار يرى الحياة المشتركة واحترام الاخر، لا يمكن لدولة ان تحتل شعب اخر وتسمى ديمقراطية، وزيارتنا الى أبو مازن كانت من باب ان هناك شريك فلسطيني ونرى ان هذا الموضوع يجب ان يبقى على بساط البحث لان كل الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية لا تذكر او تتطرق الى القضية الفلسطينية وحل الدولتين، جميعهم يخافون، التطرف اصبح عنوان المسألة وأردنا ان تكون هذه المسألة على بساط البحث.

نحن سنكون جزء من كل حكومة توافق على حل دولتين

وعن إمكانية تشكيل كتلة مانعة مع غانتس قال: نحن مواطنون في الدولة ولسنا جسم مانع، نحن سنكون جزء من كل حكومة توافق على حل دولتين وتعطي الشعب الفلسطيني حقوقه ودولته ونضمن المساواة والحياة الكريمة والديمقراطية في الداخل، في ظل الظروف الموجودة مع كل اسفي غانتس يبقى افضل المطروحين على الساحة لان سياسة نتنياهو مبنية على التطرف والتحريض وهو امر مرفوض بكل المقاييس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]